موسكو تدعو زعيم جمهورية كوريا الشمالية لحضور الاحتفال بالذكرى الـ75 للنصر

الجمعة، 01 نوفمبر 2019 07:49 م
موسكو تدعو زعيم جمهورية كوريا الشمالية لحضور الاحتفال بالذكرى الـ75 للنصر زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صرح نائب وزير الخارجية الروسي، إيجور مورجولوف، اليوم الجمعة، بأن بلاده دعت زعيم كوريا الشمالية، كيم جونج أون، لحضور الاحتفال الذى تحييه موسكو كل عام، فى الذكرى الخامسة والسبعين للنصر على النازية، حسبما ذكرت شبكة سبوتنيك الروسية.

 

وقال "مورجولوف" للصحفيين، ردا على سؤال بهذا الصدد: "نعم ، كيم جونج أون، مدعو للاحتفال فى التاسع من مايو، ونحن ننتظر جوابا منه".

 

وقال السفير الروسى لدى بيونج يانج، ألكسندر ماتسيجورا، فى وقت سابق، لـ"سبوتنيك" إن سلطات كوريا تدرس الدعوة الموجهة للزعيم الكورى الشمالي، كيم جونغ أون، لزيارة موسكو لحضور الاحتفال بالذكرى السنوية الخامسة والسبعين للنصر على النازية.

 

وأفاد مساعد رئيس الاتحاد الروسي، يورى أوشاكوف، بأن قادة 17 دولة، أكدوا حضورهم إلى موسكو للمشاركة بالاحتفال الذى سيقام فى العاصمة بالذكرى الـ75 للنصر عام 2020.

 

وتحيى روسيا الاتحادية فى الـ9 من مايو كل عام، ذكرى الانتصار فى الحرب الوطنية العظمى على ألمانيا النازية، وذلك بتنظيم عرض عسكرى ضخم تجريه فى الساحة الحمراء وسط العاصمة موسكو.

 

ووقعت ألمانيا النازية وثيقة الاستسلام مساء الـ8 من مايو عام 1945، إثر هزيمتها فى الحرب العالمية الثانية، ليعلن الاتحاد السوفياتى يوم الـ9 من مايو، عيدا للنصر فى البلاد.

 

ويشار فى هذا الصدد إلى أن الشعب السوفياتى قدم خلال تلك الحرب الدامية أكثر من 27 مليون قتيل، إضافة إلى تسجيل أنصع البطولات التى سطرها الجيش الأحمر لتحرير أوروبا والأراضى السوفياتية من القوات النازية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة