أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. العالم هذا الصباح.. استمرار أعمال الشغب فى الإكوادور احتجاجا على إجراءات التقشف والرئيس يعلن حظر التجوال.. أمريكا تعتقل مليون مهاجر لا يحملون وثائق رسمية خلال عام.. تسرب نفطى مجهول يضرب 130 شاطئا برازيليا

الأربعاء، 09 أكتوبر 2019 09:00 ص
صور.. العالم هذا الصباح.. استمرار أعمال الشغب فى الإكوادور احتجاجا على إجراءات التقشف والرئيس يعلن حظر التجوال.. أمريكا تعتقل مليون مهاجر لا يحملون وثائق رسمية خلال عام.. تسرب نفطى مجهول يضرب 130 شاطئا برازيليا العالم هذا الصباح
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحداث متنوعة شهدتها الساحة العالمية، صباح اليوم الأربعاء، جاء على رأسها، استمرار أعمال الشغب فى الإكوادور احتجاجا على إجراءات التقشف والرئيس يعلن حظر التجوال، بالإضافة إلى اعتقال أمريكا مليون مهاجر لا يحملون وثائق رسمية خلال عام، ومن البرازيل، شهد 130 شاطئا تسرب نفطى مجهول ضرب 130 شاطئا برازيليا.

وإليكم التفاصيل.. 

 

استمرار أعمال الشغب فى الإكوادور احتجاجا على إجراءات التقشف والرئيس يعلن حظر التجوال

تواصلت أعمال العنف فى الأكوادور على خلفية خفض الدعم للمحروقات، حيث حاول مئات المتظاهرين اقتحام مبنى الجمعية الوطنية، بينما تعاملت قوات الأمن بإطلاق الغاز المسيل للدموع.

وأعلنت الحكومة فى الإكوادور حظر التجوال، للمحافظة على المؤسسات العامة، واعتقال 275 شخصًا وإصابة 28 ضابطًا بالشرطة، فى الاحتجاجات على خفض الدعم للمحروقات والتى أدت إلى شل حركة السير فى المدن الرئيسية بالبلاد.

أعمال شغب
أعمال شغب

 

وذكرت شبكة "يورو نيوز" أن سائقى سيارات الأجرة، والحافلات لايزالون مستمرين فى الإضراب الذى بدأوه أمس الخميس، بعد ارتفاع أسعار الوقود تنفيذًا للإجراءات المالية التى أعلنها الرئيس لينين مورينو فى مطلع الأسبوع الجارى.

الجيش الإكوادورى
الجيش الإكوادورى

 

يذكر أن مورينو أعلن حالة الطوارئ فى عموم أنحاء البلاد على خلفية موجة احتجاجات واسعة، حيث قال فى كلمة مسجلة إن فرض حالة الطوارئ يهدف إلى حماية النظام والهدوء وأمن المواطنين والسيطرة على هؤلاء الذين يحاولون بث الفوضى، مشيرا إلى أن حكومة بلاده مستعدة دائما للحوار من أجل حل المشاكل العالقة.

الشرطة والجيش يطلقون الغاز المسيل للدموع
الشرطة والجيش يطلقون الغاز المسيل للدموع
 
 
تظاهرات (2)
تظاهرات 

 

تظاهرات
تظاهرات

 

جانب من الاحتجاجات
جانب من الاحتجاجات

 

جانب من المظاهرات
جانب من المظاهرات

 

قوات الجيش تطلق الغاز المسيل للدموع
قوات الجيش تطلق الغاز المسيل للدموع

 

متظاهرون يرفعون علم الإكوادور
متظاهرون يرفعون علم الإكوادور

 

أمريكا تعتقل مليون مهاجر لا يحملون وثائق رسمية خلال عام 

وذكر مسؤول بارز أمس الثلاثاء، أن حراس الحدود الأمريكيين اعتقلوا أو أوقفوا نحو مليون مهاجر لا يحملون وثائق رسمية على الحدود الجنوبية مع المكسيك خلال الأشهر الـ12 الماضي.

اعتقال مهاجرين
اعتقال مهاجرين

 

وجاء ذلك فى إطار جهود الرئيس الأمريكى دونالد ترامب الصارمة لوقف الهجرة غير الشرعية، والتى بدأت تظهر نتائجها خلال الأشهر الثلاثة الماضية، التى شهدت انخفاضاً فى عدد الاعتقالات على الحدود.

 

وصرح مدير الجمارك وحماية الحدود بالوكالة مارك مورجان بأن عدد المهاجرين الذين تم اعتقالهم على الحدود انخفض إلى نحو 52 ألفاً فى سبتمبر، الشهر الأخير من السنة المالية، مقارنة بأكثر من 144 ألفاً فى مايو، ليكون أدنى عدد خلال عام.

اعتقال أحد المهاجرين
اعتقال أحد المهاجرين

 

وجاء معظم المهاجرين من دول أمريكا الوسطى الفارين من الفقر والعنف، حيث ساروا فى مجموعات كبيرة وعائلات إلى الولايات المتحدة عبر المكسيك وسلّموا أنفسهم للسلطات الأمريكية لطلب اللجوء.

 

وقال مورجان إنه تم بناء 71 ميلاً من الجدار الجديد، وتوقع إكمال بناء 450 ميلاً بنهاية 2020. وأضاف: «إنها عملية صعبة.. علينا أن نستملك الأرض وهو أمر صعب».

اعتقالات ليلا
اعتقالات ليلا

 

اعتقالات
اعتقالات

 

أفراد الشرطة
أفراد الشرطة

 

الشرطة الأمريكية
الشرطة الأمريكية

 

القبض على مهاجرين
القبض على مهاجرين

 

جانب من حملة الاعتقالات
جانب من حملة الاعتقالات
 
 

تسرب نفطى مجهول يضرب 130 شاطئا برازيليا

ضرب تسرب نفطى مجهول المصدر 130 شاطئا برازيليا، حيث غطت أطنانا من النفط الشواطئ، حيث ظهرت على امتداد 2000 كم (1200 ميل) من ساحل المحيط الأطلسى.

وأكد الرئيس البرازيلى بولسونارو بأن التسرب جاء من خارج البلاد، موضحا أنه حال وجود سفينة نفط غارقة سوف يستمر التسريب فى الوقت الحالى حتى نعرف مصدره، وأكد اذا كانت تلك العملية بفعل فاعل، سوف يحاسب حساب المجرمين.

بقعة نفطية
بقعة نفطية

 

ورفض الرئيس البرازيلى بولسونارو توجيه اتهام إلى أى بلاد مجاورة بأنها سبب التسرب، حيث تشهد البرازيل علاقات متوترة مع جارتها فنزويلا، موجها السلطات المعنية بسرعة التحقيقات.

وقال وزير البيئة ريكاردو ساليس ، إلى جانب بولسونارو، إن أولوية الحكومة هى "التحرك بسرعة لإزالة ما هو على الأرض وتعميق التحقيق للعثور على الأصل، بينما كشفت صحيفة فولها دى ساو باولو اليومية نقلاً عن تقرير سرى أن التحليل الذى أجرته بتروبراس أظهر أن النفط كان يمكن أن يأتى من فنزويلا.

جانب من التسرب النفطى
جانب من التسرب النفطى

 

وأكد ساليس بعد زيارة المناطق المتضررة أنه تم إزالة أكثر من 100 طن من النفط من الشواطئ فى الشمال الشرقي.

 

تسرب نفطى
تسرب نفطى

 

ظهور بقع نفطية
ظهور بقع نفطية

 

نفط
نفط
 
 
أحد المواطنين يتفقد البقع النفطية
أحد المواطنين يتفقد البقع النفطية

 

بقع نفطية على الشواطئ
بقع نفطية على الشواطئ

 

نفط
نفط

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة