خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

فى حفل نوبل.. الفائزون يحصلون على القيمة المالية للجائزة نقداً

الأربعاء، 09 أكتوبر 2019 07:00 م
 فى حفل نوبل.. الفائزون يحصلون على القيمة المالية للجائزة نقداً جائزة نوبل
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد جائزة نوبل، من أرقى الجوائز العالمية، التي يحصدها المتميزون الذين يقدمون أعمالاً وابتكارات واختراعات علمية تخدم البشرية، فى كافة المجال سواء فى الطب أوالفيزياء أوالكيمياء أوالأدب أوالسلام.

وأُقيم أوّل احتفال لتقديم جائزة نوبل في الآداب، الفيزياء، الكيمياء، الطب في الأكاديمية الملكية الموسيقية في مدينة ستوكهولم السويدية سنة 1901.

وابتداءً من سنة 1902، قام الملك بنفسه بتسليم جائزة نوبل للأشخاص الحائزين عليها، وتردّد الملك "أوسكار" الثانى، ملك السويد فى بداية الأمر في تسليم جائزة وطنية لغير السويديين، ولكنه تقبّل الوضع فيما بعد لإدراكه لكمية الدعاية العالمية التى ستجنيها السويد.

وذكر موقع mentalfloss، أن الكثيرون لا يعلمون أن الفائزين بالجائزة يحصلون على بعض من القيمة المالية نقداً وقت تسليم الجائزة يوم 10 ديسمبر، والتى تقدر قيمتها بـ  910 ألف دولار، بجانب شهادة التقدير والميدالية الذهبية.

وأوضح الموقع، أن الفائزون بجوائز نوبل لعام 2019، سيتم منحهم القيمة المالية كاملة والتى تقدر بـ 9 ملايين كرونة سويدية أى بما يعادل 910 ألف دولار.

جدير بالذكر، أن تُسلّم جوائز نوبل فى احتفال رسمى يوم 10 ديسمبر من كل عام، على أن تُعلن أسماء الفائزين فى شهر أكتوبر من العام نفسه من قبل اللجان المختلفة والمعنية فى تحديد الفائزين لجائزة نوبل، وذلك لأن يوم 10 ديسمبر هو يوم وفاة الصناعى السويدى ألفريد نوبل، صاحب جائزة نوبل،  وتسلم جائزة نوبل للسلام فى مدينة أوسلو (عاصمة النرويج) بينما تسلم الجوائز الأخرى من قبل ملك السويد في مدينة ستوكهولم.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة