خالد صلاح

صهاينة الإخوان.. يوسف ندا يزيف التاريخ ويزعم: إسرائيل هى التى عبرت بحرب أكتوبر.. آيات العرابى تصدر كتابا ينتصر لإسرائيل ويهاجم الجيش المصرى.. وديان اعترف بما ينكره الإخوان: لم نملك القوة لدفع المصريين للخلف

الأربعاء، 09 أكتوبر 2019 01:00 م
صهاينة الإخوان.. يوسف ندا يزيف التاريخ ويزعم: إسرائيل هى التى عبرت بحرب أكتوبر.. آيات العرابى تصدر كتابا ينتصر لإسرائيل ويهاجم الجيش المصرى.. وديان اعترف بما ينكره الإخوان: لم نملك القوة لدفع المصريين للخلف يوسف ندا وآيات عرابى وحرب أكتوبر
كتب:محمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث قيادات الإخوان بلسان إسرائيل لمحاولة تشويه إنجاز العبور فى حرب أكتوبر 1973، حيث كشفت فيديوهات ومنشورات لقيادات إخوانية تم تداولها عبر شبكات التواصل الاجتماعى عن محاولات إخوانية للهجوم على الحرب والعبور، وتزييف حقائق ما جرى قبل 46 عاما، والزعم بأن إسرائيل هى التى انتصرت بل وعبرت فى الحرب رغم أن الوقائع معروفة للجميع.

يوسف ندا يكذب ويتحدث بلسان الصهاينة

يوسف ندا مفوض العلاقات الخارجية السابق بالإخوان كذب بوضوح فى برنامج ظهر فيه قبل سنوات مع المذيع الإخوانى أحمد منصور، وزعم بأن إسرائيل هى التى عبرت خلال الحرب، وليست مصر وهاجم احتفالات المصريين السنوية بانتصارات أكتوبر، مقللا من إنجاز عبور قناة السويس وتحرير الضفة الشرقية.

وعلق رواد السوشيال ميديا على الفيديو قائلين: "علموا أولادكم إن الإخوان أوسخ مما أنجبت مصر.. علموا أولادكم إن الإخوان بلا وطنية، بلا هوية، بلا أصل.. علموا أولادكم إن إلاخوان خونة وإسرائيل عدو.. بمنتهى الغل والحقد يوسف ندا ينكر انتصار حرب أكتوبر ويسخر من الاحتفاء به".

 

آيات عرابى تصدر كتابا يهاجم انتصار أكتوبر

فى نفس السياق توجت المذيعة الإخوانية آيات عرابى هجومها المتواصل على حرب أكتوبر منذ سنوات بإصدار كتابا هذا العام بالتزامن مع الذكرى الـ46 للحرب يصف الحرب بـ"التمثيلية"، و"الخدعة"، و"الأكذوبة"، وأعادت نشر مجموعة من المنشورات التى تشكك فى الحرب، وتهاجم القوات المصرية وتسخر من الشهداء.

وقالت عرابى، فى أحد المنشورات: "إلى من يقول (ابي حارب) أو (ابى استشهد) ويحاول أن يثبت بهذا أن أكتوبر ليست تمثيلية !!  ما علاقة مقتل ابيك بكون أكتوبر تمثيلية؟ ابوك مجرد عسكرى من ضمن مئات الآلاف يتحركون بالأمر لا يرى شيئا من الصورة ولا يشارك فى تخطيط".

وأضافت الإخوانية الهاربة: "ابوك استشهد فى الحرب؟  ليست (استشهد) بل قتل.. بأى حق تعتبره شهيدا ؟"

إسرائيل اعترفت بما ينكره الإخوان

وتتناقض الأكاذيب الاخوانية مع الاجراءات التى اتخذتها إسرائيل نفسها بعد حرب أكتوبر واعترفت خلالها بوجود تقصير، وانتهت إلى إدانة عدد من القادة البارزين فى إسرائيل لا، وهو ما حدث فى تقرير لجنة شيمون إجرانات القاضى المتقاعد الإسرائيلى للبحث فى أسباب هزيمة أكتوبر،  حيث أعترف أمامها موشية ديان وزير الدفاع الإسرائيلى - الوثائق السرية التى نشرتها وسائل الإعلام الإسرائيلية -أن الجيش المصرى تمكن توجيه ضربة متعددة الأشكال فى وقت قصير اعتمادًا على عنصر المفاجأة وهو ما كان السبب فى الهزيمة.

 

وأكد ديان أن المعلومات التى وصلت إلى الجيش الإسرائيلى لم تجعل القادة العسكريين يتخيلون أن الجيش المصرى وصل إلى كل هذا التدريب مما جعلهم يتفوقون على الجيش الإسرائيلى، علاوة على دقة التصويب التى تمتع بها سلاح الجو المصرى والمدفعية المصرية التى أصابت تحصينات خط بارليف، وحائط الصواريخ الذى منع الطائرات الإسرائيلية من اختراق العمق المصرى.

وقال ديان نصا أمام اللجنة :" أريد أن أصرح بمنتهى الوضوح أننا فوجئنا أننا لا نملك القوة الكافية لدفع المصريين إلى الخلف، وأننا لا نملك القوة الكافية لإعادة المصريين عبر قناة السويس مرة أخرى».


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد المرسى

الكراهية والانكار

حالتهم صعبة ليس لها علاج 

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة