خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

سحب قرعة مجموعات دورى أبطال أفريقيا اليوم.. الأهلى فى التصنيف الأول.. وحجز مكان للفائز من الزمالك وجينيراسيون بالثانى.. ومواجهات نارية متوقعة فى دور الـ16.. والمصرى وبيراميدز يترقبان قرعة الكونفدرالية

الأربعاء، 09 أكتوبر 2019 11:27 ص
سحب قرعة مجموعات دورى أبطال أفريقيا اليوم.. الأهلى فى التصنيف الأول.. وحجز مكان للفائز من الزمالك وجينيراسيون بالثانى.. ومواجهات نارية متوقعة فى دور الـ16.. والمصرى وبيراميدز يترقبان قرعة الكونفدرالية قرعة الكاف
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقام فى السابعة مساء اليوم بأحد فنادق مدينة السادس من أكتوبر قرعة دور المجموعات بمسابقة دوري ابطال افريقيا.

ومن المنتظر أن يشهد حفل القرعة حضور كونستاى أمارى رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف" والنائب الأول لرئيس الكاف أحمد أحمد، بجانب عدد من أعضاء اللجنة، وممثلى الأندية المتأهلة لدور المجموعات.

ويتربع الأهلى على عرش الأندية الأكثر تتويجاً بلقب دورى أبطال أفريقيا برصيد 8 ألقاب، يأتى من بعده كل من الزمالك ومازيمبى الكونغولى برصيد 5 ألقاب، فيما توج الترجى التونسى بطلاً للنسختين الماضيتين من المسابقة القارية.

الأهلي
الأهلي

وتوج الترجى التونسى بلقب النسخة الأخيرة بعد فوزه على فريق الوداد المغربى، بعدما قرر الاتحاد الأفريقى اعتبار الترجى فائزا فى مباراة الإياب بنهائى "رادس" بعد انسحاب الفريق المغربى.

صعد 15 نادياً لدور المجموعات بمسابقة دورى أبطال أفريقيا وهم الأهلى من مصر والترجى والنجم الساحلى من تونس، وشبيبة القبائل واتحاد العاصمة الجزائريين والرجاء والوداد المغربيين والهلال السودانى، وبلاتينيوم الزيمبابوى وزيسكو الزامبى وصن داونز الجنوب أفريقى وبترو أتليتكو وأول أغسطس الأنجوليين ومازيمبى وفيتا كلوب الكونغوليين الوصول للدور المقبل.

وستعاد مباراة الزمالك وجينيراسيون فوت يوم 24 أكتوبر الجارى بالقاهرة، على أن يلعب الفائز فى دور المجموعات بمسابقة دورى أبطال أفريقيا، ويلعب الخاسر فى الكونفدرالية.

وسيتم فيها تقسيم الفرق المتأهلة لدور المجموعات بمسابقة دوري ابطال افريقيا إلى أربعة مستويات بحسب عدد نقاط كل فريق ومشاركته الأفريقية، بالإضافة إلى نتائجه فى السنوات الخمسة الأخيرة.

ومن المنتظر أن تتم طريقة سحب القرعة بوضع كرات تحمل أسماء الفرق فى كل مستوى فى وعاء مختلف برقم المستوى، ثم تبدأ القرعة بسحب كرة من المستوى الرابع، توضع فى المجموعة الأولى، وكرة ثانية توضع فى الثانية، إلى أن يتم تسكين باقى المجموعات، قبل أن يتم بعد ذلك سحب كرة من وعاء أصحاب المستوى الثالث والانتهاء من تسكينهم فى المجموعات بنفس الترتيب السابق، ثم يتم تسكين أصحاب المستوى الثانى، ثم الأول.

وجاء التصنيف كالتالى..

تصنيف أندية دورى أبطال أفريقيا
تصنيف أندية دورى أبطال أفريقيا

المستوى الأول: الترجى التونسى - الأهلى - الوداد المغربى - مازيمبى الكونغولي

المستوى الثاني: النجم الساحلى التونسى – الزمالك/جينيراسيون - الرجاء البيضاوى المغربى – صن داونز الجنوب أفريقي

التصنيف الثالث: فيتا كلوب الكونغولى – أول أغسطس الانجولى - بلاتينيوم الزيمبابوي - اتحاد العاصمة الجزائري

التصنيف الرابع: الهلال السودانى - بيترو أتلتيكو الإنجولى - شبيبة القبائل الجزائرى - زيسكو الزامبي.

وبدأ الأهلى مشواره فى مسابقة دوري ابطال افريقيا من الدور التمهيدى وتفوق على اطلع بره بطل جنوب السودان بنتيجة 13 – 0 فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب، قبل أن يتغلب على كانو سبورت بطل غينيا الاستوائية بنتيجة 6 – 0 فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب بدور الـ 32، ليشارك فى دور المجموعات للموسم الخامس على التوالى.

وتشهد منافسات دور المجموعات مشاركة عملاقى الكرة الكونغولية مازيمبى وفيتا كلوب للموسم الثالث على التوالى، كما يعود ناديا الرجاء البيضاوى المغربى وشبيبة القبائل الجزائرى للمشاركة بعد غياب 8 سنوات.

 

بيراميدز والمصرى فى انتظار قرعة الكونفدرالية

فريق بيراميدز
فريق بيراميدز

على جانب آخر يترقب ناديا بيراميدز والمصرى قرعة دور الـ 32 "ب" فى بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية المحدد لها السابعة مساء اليوم بأحد فنادق مدينة السادس من أكتوبر.

ويعد الزمالك بطل النسخة الأخيرة من بطولة الكونفدرالية، والتى توج بصعوبة على حساب نهضة بركان المغربى بعد الهزيمة بهدف دون رد فى لقاء الذهاب، ومن ثم الفوز بنفس النتيجة فى مباراة الإياب التى أقيمت بملعب "برج العرب"، ليتم الاحتكام إلى ركلات الترجيح التى كانت فى صف الفارس الأبيض ليتوج بالبطولة لأول مرة في تاريخه.

دور الـ32 "الثانى" من بطولة كأس الكونفدرالية سيقام بين الأندية المتأهلة من دور الـ32 "الأول" للمسابقة، بالإضافة إلى الفرق التى ودعت دورى أبطال أفريقيا من الدور نفسه.

وحجز بيراميدز مقعده بعدما تفوق فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب لدور الـ 32 "الأول" على شباب بلوزداد الجزائرى بنتيجة 2 – 1، فيما تأهل المصرى للدور ذاته بعدما تفوق على ماليندى بطل زنجبار بنتيجة 7 – 2 فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب.

ومن بين الأندية المشاركة فى دور الـ 32 "ب" بمسابقة كأس الكونفدرالية الأفريقية، يانج أفريكانز التنزانى وكانو سبورت بطل غينيا الاستوائية ويونياو دو سونجو من موزمبيق وفوسا جينيور من مدغشقر وكارا التوجولى وأشانتى كوتوكو الغانى وجرين إيجليز الزامبى وحوريا الغينى وإنييمبا النيجيرى وإف سى نواذيبو الموريتانى وجورماهيا الكينى، وكمبالا سيتى الأوغندى وكوتى دى أور بطل سيشيل وإليكت سبورت من تشاد، والنصر الليبي وهي الفرق التي ودعت مسابقة دوري أبطال أفريقيا من دور الـ 32.

أما الفرق الصاعدة من دور الـ 32 "الأول" فى بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية فهى، نهضة بركان وحسنية أغادير المغربيين ونادي بارادو الجزائري، موتيما بيمبي الكونغولي وتي إس جالاكسي وبيدفيست بطلي جنوب أفريقيا، زاناكو الزامبي وبرولين أف سي الأوغندي وتريانجل يونايتد من زيمبابوي وأدجوبي بطل بنين وبانداري الكيني ورينجرز النيجيري وسان بيدرو بطل كوت ديفوار ودجوليبا المالي، بجانب ناديا المصري وبيراميدز.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة