منصة "بيهايف" تمولّ أولى المشاريع الصغيرة والمتوسطة فى البحرين

الثلاثاء، 08 أكتوبر 2019 11:09 ص
منصة "بيهايف" تمولّ أولى المشاريع الصغيرة والمتوسطة فى البحرين البحرين
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت "بيهايف"، المنصة الأولى المتخصصة فى نظام إقراض النظراء للتمويل الجماعى فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، اليوم مباشرتها تسهيل تمويل أولى المشاريع الصغيرة والمتوسطة التى تدعمها فى البحرين.

وحصل مصنع ميرا للتغليف فى البحرين على التمويل من "بيهايف" للتوسع فى إنتاج حلول التغليف والتعليب فى قطاع الأطعمة والمشروبات فى دول مجلس التعاون الخليجى وأفريقيا.

وكان المصنع تأسس فى المملكة بتمويل أجنبى مباشر بعد أن استقطبه مجلس التنمية الاقتصادية فى البحرين، المعنى بتشجيع الاستثمار فى المملكة للمساهمة فى خلق وظائف.

وسجل المصنع منذ إقامته عام 2015 زيادة فى الطلب على منتجاته على المستويين المحلى والإقليمي، وتشكل الجولة الأحدث من التمويل التى حصل عليها المصنع من منصة "بيهايف" خطوة داعمة للنمو المستمر للشركة ولتلبية تنامى الطلب والتوسّع فى شراء التجهيزات والآلات الجديدة وتطوير العمليات الإنتاجية.

وتعد، منصة "بيهايف" التى انطلقت من دبى عام 2014، أول منصة نظامية تعمل بنظام إقراض النظراء فى المنطقة، وهى إحدى أبرز الرواد فى مجال التكنولوجيا المالية إقليمياً.

وتتبنى المنصة تقنية مبتكرة تقلص النفقات وتبسط العمليات التقليدية فى مجال التمويل، من خلال توفيرها قناة اتصال مباشرة بين المستثمرين والشركات الباحثة عن التمويل.

وتحقق المنصة كفاءة أعلى وعمليات أكثر انتظاماً تمنح قطاعات الأعمال وصولاً أسرع للقروض بتكاليف أقل، كما توفر للمستثمرين والممولين عوائد أفضل لقاء استثماراتهم مع السيطرة على هامش مخاطر الإقراض.

وقالت دلال بوحجي، مدير أول الخدمات المالية بمجلس التنمية الاقتصادية فى البحرين: "هذا الإعلان يعكس من جديد الطابع المبتكر للهيكل التشريعى البحريني، والذى يعزز من النمو الاقتصادى فى المملكة، ومن الملفت رؤية كيفية تمكّن الشركات من قطاعى الخدمات المالية الذكية والتصنيع من العمل معا بهذا الشكل لتحقيق المزيد من النمو، ونحن نتطلع للمزيد من الإنجازات من قبل شركة ميرا باكجنغ ومنصة بيهايف، وهى إنجازات سيحققانها عبر الاستفادة من بيئة الأعمال البحرينية الفريدة والداعمة لأعمالهما وتوسعاتهما فى المنطقة وخارجها."

وبدوره قال، منيب راشد، مدير إدارة العمليات فى شركة ميرا للتغليف إن "الطلب المرتفع على منتجات الشركة يرتبط بشكل أساسى بنوعية خدماتنا ومرونة عملياتنا التى نخدم من خلالها شريحة عريضة من عملائنا فى البحرين والمملكة العربية السعودية والدول المجاورة، والتى تضم شركات طيران دولية وعلامات تجارية عالمية فى قطاعات الفنادق والمطاعم والمقاهى وشركات محلية متخصصة فى قطاع القهوة، وتعمل الشركة على جولة جديدة من التمويل لتوسيع عملياتها وتعزيز تنوع ملف منتجاتها لتلبية مختلف احتياجات العملاء."

وقال كريج مور، الرئيس التنفيذى لمنصة "بيهايف": "يسعدنا أن نسهّل تمويل أولى المشاريع فى قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة فى البحرين آملين تسهيل مزيد من التمويلات لشركات فى المملكة، وقد برهن مصنع ميرا للتغليف جدارته بالحصول على التمويل وفق مبدأ تمويل النظراء، وذلك بعد التقييم الائتمانى الذى أجرته بيهايف وأظهر قدرة الشركة على سداد القرض وتوفير عائدات ممتازة لمستثمرينا الدوليين، وهذا ينعكس إيجاباً على الشركة وعلى المشهد الاقتصادى فى البحرين، الذى يمتلك قاعدة عريضة من المشاريع الصغيرة والمتوسطة."










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة