أكرم القصاص - علا الشافعي

قرار الكاف بخصوص الزمالك .. المداولات مستمرة والحسم يقترب

الثلاثاء، 08 أكتوبر 2019 02:45 م
قرار الكاف بخصوص الزمالك .. المداولات مستمرة والحسم يقترب الزمالك وجينيراسيون فوت
كتب أحمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرار الكاف بخصوص الزمالك وجينيراسيون فوت السنغالى تنتظره جماهير الكرة المصرية بشكل عام والزمالك على الأخص، حيث كان من المقرر أن يقام اللقاء الأسبوع الماضى على ملعب "برج العرب"، ضمن منافسات مرحلة الإياب لدور الـ32 بمسابقة دورى أبطال أفريقيا.

قرار الكاف بخصوص الزمالك سيصدر بعد انتهاء اجتماع لجنة المسابقات بالاتحاد الأفريقى فى الوقت الحالى، لمناقشة كل المستندات والأوراق المقدمة من الطرفين قبل صدور القرار الرسمى.

وأطلق الحكم المالى محمدوا كيتا صافرته معلنًا فوز الزمالك بنتيجة 3/ 0 بعد انسحاب جينيراسيون فوت السنغالى، من المباراة التى كان مقرر انطلاقها فى الثامنة مساء الأحد قبل الماضى على استاد "برج العرب"، فى إياب دور الـ32 بدورى أبطال أفريقيا.

ورفض "كاف" إعلان تأهل الزمالك لدور المجموعات بدورى أبطال أفريقيا، رغم خسارته أمام الفريق السنغالى فى مباراة الذهاب بنتيجة 2 /1، ثم فاز فى لقاء العودة بنتيجة 3/ 0 عقب انسحاب جينيراسيون فوت، ليفوز الأبيض بنتيجة 4 /2 بمجموع المباراتين.

وفى التقرير التالى نلقى الضوء على سيناريوهات إنهاء أزمة الزمالك مع بطل السنغال..

 

قرار الكاف بخصوص الزمالك .. صعود الأبيض

هو السيناريو الذى يحلم بتفاصيله عشاق الرداء الأبيض بإعلان تأهل الزمالك لدور المجموعات بدورى أبطال أفريقيا، وشدد مرتضى منصور رئيس الزمالك على احترام ناديه لأى قرار سيصدره "كاف"، بعدما قرر تأجيل قراره بشأن المباراة لدراسة الموقف بشكل كامل، حيث تواجد الأبيض يوم الأحد الماضى، بملعب "برج العرب"، بجانب مراقب المباراة وطاقم التحكيم المالى، الذى انتظر لمدة 20 دقيقة، ثم أعلن عن انسحاب بطل السنغال لعدم حضوره إلى أرض الملعب، بعدما تمسك مسئولو الفريق السنغالى بموقفهم بأنهم تواجدوا فى استاد "بتروسبورت"، السبت قبل الماضى، وفقًا لموعد المباراة المحدد سابقًا، قبل التعديلات التى أجريت من قبل الاتحاد الأفريقى لكرة القدم بتعديل موعد اللقاء ومكانه بتأجيله 24 ساعة، ليقام يوم الأحد، فى "برج العرب"، بدلاً من السبت، على "بتروسبورت".

 

قرار الكاف بخصوص الزمالك .. الإطاحة بالأبيض

السيناريو الثانى هو الأكثر تشاؤماً ويتعلق باعتبار جينيراسيون فوت السنغالى متأهلاً لدور الثمانية، علماً بأن الفريق الخاسر سينتقل لبطولة كأس الكونفدرالية.

ويستند بطل السنغال على أن نقل المباراة وتأجيلها لا يندرج تحت بند الضرورة القصوى مستشهداً بإقامة مباراة الأهلى وكانو سبورت وإقامة مباريات بالدورى المحلى فى الفترة بين 26 -28 سبتمبر فى القاهرة، أما الزمالك فيملك مستنداً رسمياً به موافقة الاتحاد الأفريقى على تأجيل المباراة.

 

قرار الكاف بخصوص الزمالك .. إعادة المباراة

ومن ضمن السيناريوهات المطروحة على مائدة اجتماع لجنة المسابقات اليوم، إعادة المباراة بنفس الظروف على نفس الملعب المحدد سلفاً على أن يضع "كاف" مكاناً للمتأهل من هذه المباراة أثناء إجرائه لقرعة دور المجموعات بمسابقة دورى أبطال أفريقيا المحدد لهاً غداً الأربعاء أو إعادتها خارج مصر.

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين قد انتهت بفوز بطل السنغال بهدفين مقابل هدف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed

القرار الاسهل و الانسب

القرار الاسهل و الانسب طبقا للمعطيات هو اعادة المباراة الكاف طلع منه خطابين واحد بالتأجيل و حمل توقيع احد نواب رئيس الكاف و قرار باللعب ببرج العرب و حمل توقيع نائي اخر لرئيس الكاف تضارب القرارات في الكاف هو من خلق الازمة و الفريقين مظلومين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة