خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"كاف" يحسم أزمة مباراة الزمالك وجينيراسيون السنغالى.. إعادة مباراة الفريقين في موعد أقربه 24 أكتوبر الحالي..استاد السلام الأقرب لاستضافة اللقاء.. أبو ريدة يلعب دورا في اتخاذ القرار..وسحب قرعة دور المجموعات غدا

الثلاثاء، 08 أكتوبر 2019 06:24 م
 "كاف" يحسم أزمة مباراة الزمالك وجينيراسيون السنغالى.. إعادة مباراة الفريقين في موعد أقربه 24 أكتوبر الحالي..استاد السلام الأقرب لاستضافة اللقاء.. أبو ريدة يلعب دورا في اتخاذ القرار..وسحب قرعة دور المجموعات غدا الزمالك
كتب أحمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أسدل الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" الستار على أزمة مباراة الزمالك وجينيراسيون فوت السنغالى، بعد اتخاذ قرار رسمي بإعادة المباراة فى القاهرة، خلال شهر أكتوبر الجارى، من أجل تحديد الفريق المتأهل لدور المجموعات ببطولة دورى أبطال أفريقيا، جاء ذلك بعد انتهاء اجتماع لجنة المسابقات بالاتحاد الأفريقي بمقر "كاف" لحسم الأزمة.
 

بداية أزمة مباراة الزمالك وبطل السنغال 

 
شرارة أزمة مباراة الزمالك وبطل السنغال التى كان من المقرر إقامتها يوم السبت 28 سبتمبر الماضى، انطلقت، عندما رفض الأمن خوض اللقاء على استاد بتروسبورت وسط حضور جماهيرى، الأمر الذى أدى لنقل المواجهة إلى استاد برج العرب، وتعديل موعد اللقاء لتقام يوم 29 من سبتمبر، وذلك نظرًا لخوض الأهلى مواجهة كانو سبورت على نفس الملعب يوم السبت.
 

الفريق السنغالى يعترض ويرفض الحضور

 
اعترض الفريق السنغالى على نقل المباراة من بتروسبورت إلى برج العرب، وتأجيلها لمدة 24 ساعة، ليقرروا عدم حضور المباراة، لتشتعل الأزمة، خاصة بعدما أصدر الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" قرارًا بالموافقة على تعديل موعد ومكان المباراة. 
 
ورغم تلقى الفريق السنغالى خطاب "كاف" الذى يفيد بالموافقة على تعديل موعد ومكان مواجهة الزمالك، إلا أن المسئولين فى نادى جينيراسيون تمسكوا بموقفهم مستندين إلى ذلك بضرورة إبلاغهم بقرار التعديل قبل 10 أيام من موعد اللقاء.
 
وحضر الزمالك فى الموعد المحدد للمباراة يوم الأحد 29 سبتمبر الماضى، كما حضر طاقم الحكام والمراقب، وبعد مرور 15 دقيقة بدون حضور جينيراسيون فوت، أطلق الحكم المالى محمدوا كيتا صافرته معلنًا انسحاب الفريق السنغالى، إلا أنه رفض إعلان النتيجة أو احتساب الفارس الأبيض متأهلاً لدور المجموعات بدورى أبطال أفريقيا.
 
 

الاتحاد الأفريقى يقرر تأجيل قراره لحين اجتماع لجنة المسابقات

 
رفض "كاف" حسم أزمة مباراة الزمالك وجينيراسيون فوت، بعد إطلاق الحكم صافرته، ليتم إصدار خطاب رسمي للاتحاد المصرى، بإنه سيتم إعادة النظر فى ملف تلك الأزمة، بعدما أدرك أن مباريات محلية في الدوري المصري أقيمت بالقاهرة مثل إنبي أمام طلائع الجيش فى استاد بتروسبورت وأف سي مصر وأسوان باستاد الكلية الحربية والمقاولون أمام سموحة في استاد المقاولون العرب، فى يوم السبت 28 سبتمبر وهو الموعد الذى كان محددًا لإقامة مباراة الزمالك وبطل السنغال. 

شدد الاتحاد الأفريقى على أن الموضوع سوف يتم عرضه على لجنة المسابقات بالاتحاد الأفريقى لاتخاذ القرار النهائى.


لجنة المسابقات بـ"كاف" تقرر إعادة المباراة 

 
أصدرت لجنة المسابقات بـ"كاف" قرارًا بإعادة مباراة الزمالك وجينيراسيون فوت السنغالى، فى موعد أقربه يوم 24 من شهر أكتوبر الجارى، ويعد استاد السلام هو الأقرب أيضًا لاستضافة اللقاء.
 
واستند الاتحاد الأفريقي فى قراره إلى بند أن التأهل واحتساب فريق فائزًا ومن ثم يصعد للدور الأعلى لا يتم إلا بالعب وليس بقرار إدارى، وهذا بند فى للائحة لجنة مسابقات "كاف"، لذلك تم اتخاذ القرار بإعادة مباراة الإياب.
 
وتواجد المهندس هانى أبو ريدة عضو المكتب التنفيذى للاتحاد الأفريقى للكاف، فى اجتماع لجنة المسابقات، ولعب أبو ريدة دورًا فى اتخاذ قرار عادل لا يضر فريق على حساب آخر.
 
ومن المقرر أن تسحب غدًا قرعة دور المجموعات بأحد فنادق القاهرة بمشاركة 16 فريقا على رأسهم الأهلي والترجي التونسي والوداد المغربي ومازيمبي الكونغولي المتواجدين في التصنيف الأول.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة