أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الصناعة الروسى يبحث فى القاهرة غدا العلاقات الاقتصادية بين البلدين

الإثنين، 07 أكتوبر 2019 10:16 ص
وزير الصناعة الروسى يبحث فى القاهرة غدا العلاقات الاقتصادية بين البلدين وزير الصناعة والتجارة الروسى دينيس مانتوروف
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفادت وسائل إعلام روسية، أن وزير الصناعة والتجارة الروسى دينيس مانتوروف، سيعقد غدا الثلاثاء، وبعد غد الأربعاء، خلال زيارته للقاهرة مباحثات مع المسئولين المصريين حول العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين . 
 
وذكرت قناة "روسيا اليوم" الاخبارية، اليوم الاثنين، أن الوزير الروسى سيترأس مع وزير التجارة والصناعة المصرى، أعمال الدورة الثانية عشرة للجنة المصرية الروسية المشتركة للتعاون التجارى والاقتصادى لمناقشة سبل تطوير وتعزيز أواصر التعاون فى مجالات الاقتصاد والتجارة والصناعة والاستثمار والطاقة والنقل والسياحة وغيرها من المجالات محل الاهتمام المشترك.
 
وأضافت، أن الوزيرين سيفتتحان فعاليات المعرض والمنتدى الصناعى والتكنولوجى الدولى "الأسبوع الصناعى الكبير"، الذى يعقد خلال الفترة من 8 إلى 10 أكتوبر الجاري، وتنظمه مجموعة "فورميكا" الروسية على مساحة 5 آلاف متر مربع بمركز مصر للمعارض الدولية وبمشاركة أكثر من 110 من الشركات الصناعية الكبرى والصغيرة والمتوسطة.
 
ويعد "الأسبوع الصناعى الكبير"، أحد أهم المعارض المتخصصة فى مجال الصناعات الهندسية، ويعتبر بوابة للشركات الروسية والدولية لدخول أسواق شمال ووسط إفريقيا والشرق الأوسط، حيث تعد بلدان هذه المنطقة المستورد الرئيسى للآلات والسلع الصناعية والمواد الغذائية.
 
وستُعقد خلال زيارة الوزير الروسى إلى مصر، مفاوضات جديدة بشأن إبرام اتفاق للتجارة الحرة بين مصر والاتحاد الأوراسى، الذى يضم روسيا وبيلاروسيا وكازاخستان وقرجيزستان وأرمينيا.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة