كبير المبعوثين النوويين لكوريا الجنوبية يتوجه لواشنطن

الإثنين، 07 أكتوبر 2019 12:08 م
كبير المبعوثين النوويين لكوريا الجنوبية يتوجه لواشنطن ترامب وكيم
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توجه كبير المبعوثين النوويين لكوريا الجنوبية لى دو -هون إلى واشنطن اليوم الاثنين لإجراء محادثات مع نظيريه الأمريكى واليابانى، بعد انهيار المفاوضات النووية على مستوى العمل بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية فى السويد يوم أمس الأول.
وقالت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية - في بيان نقلته وكالة أنباء /يونهاب/ الكورية الجنوبية - إن لي سوف يلتقي خلال زيارته لواشنطن - والتي تستمر أربعة أيام - مع ستيفن بيجون الممثل الخاص الأمريكي لكوريا الشمالية، في واشنطن لتنسيق مواقفهما واستراتيجياتهما في متابعة محادثات يوم السبت التي تمت بين بيجون وكبير المفاوضين النوويين لكوريا الشمالية كيم ميونج جيل.
كما سيجري لي محادثات ثنائية هناك مع نظيره الياباني شيجيكي تاكيزاكي، إضافة إلى عقد اجتماع ثلاثي مع المبعوثين، حول الجهود المشتركة لعملية السلام في شبه الجزيرة الكورية. 
وتعد المحادثات النووية التي عقدت في العاصمة السويدية "ستوكهولم" أول مفاوضات بين الجانبين منذ قمة عدم التوصل إلى اتفاق في فبراير بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون.
وقد انهارت المحادثات حيث تبين أن الجانبين متباعدان يفي المواقف بشأن نطاق نزع السلاح النووي لكوريا الشمالية والتنازلات المحتملة من قبل الولايات المتحدة في المقابل.
وبعد انهيار المحادثات بفترة قصيرة، أدلي الزعيم الشمالي كيم جونج أون ببيان للصحفيين خارج سفارة كوريا الشمالية في السويد ألقى فيه باللوم على الولايات المتحدة في انهيار المحادثات، قائلا : إن واشنطن فشلت في التوصل إلى اقتراح جديد مقبول لدى بيونج يانج.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة