صور.. القليوبية تدشن أول دورى لأكاديميات كرة القدم بالجمهورية.. يضم 280 أكاديمية بمشاركة 6000 لاعب.. وكيل "الشباب": مدته 3 أشهر على مرحلتين ويستهدف تنمية مهارات الأطفال وتسويق المميزين.. المشاركون: نتمنى تعميمه

الإثنين، 07 أكتوبر 2019 03:30 م
صور.. القليوبية تدشن أول دورى لأكاديميات كرة القدم بالجمهورية.. يضم 280 أكاديمية بمشاركة 6000 لاعب.. وكيل "الشباب": مدته 3 أشهر على مرحلتين ويستهدف تنمية مهارات الأطفال وتسويق المميزين.. المشاركون: نتمنى تعميمه دورى اكاديميات كرة القدم بالقليوبية
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دورى أكاديميات كرة القدم.. مبادرة جديدة خرجت بها مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية بقيادة الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، كأول دورى من نوعه يتم تدشينه بالأقاليم، من أجل العمل على اكتشاف مواهب جديدة باللعبة يصبحون نواة للاعبون كبار خلال المرحلة المقبلة، وفقا للمبادرة التى أعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

دورى اكاديميات كرة القدم بالقليوبية (1)

وفى هذا السياق أكد الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، أن دورى أكاديميات كرة القدم على مستوى المحافظة، جاء انطلاقا من المسؤولية الوطنية تجاه الشباب، حاضر مصر ومستقبلها، وذلك فى إطار اهتمام الدولة وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بضرورة اكتشاف المواهب والعمل على رعايتها وصقلها فى شتى المجالات، ولاسيما كرة القدم باعتبارها اللعبة الشعبية الأولى فى مصر والعالم.

دورى اكاديميات كرة القدم بالقليوبية (2)

وقال "الصبروط" لـ"اليوم السابع"، إن البطولة يتم تنظيمها بتوجيهات من وزارة الشباب والرياضة، بضرورة الاستثمار فى العنصر البشرى والعمل على تكثيف البرامج والأنشطة التى من شأنها تنمية وصقل المواهب، اعتبارا من 6 أكتوبر الجاري، ولمدة 3 أشهر، مشيرا إلى أنه يشارك فى دورى الأكاديميات، المنظم تحت رعاية الدكتور علاء عبدالحليم، محافظ القليوبية، 250 أكاديمية وما يقرب من 6000 لاعب على ثلاث مراحل سنية، الأولى تحت 8 سنوات، الثانية تحت 10 سنوات، الثالثة تحت 12 سنة وبجانب المديرين الفنيين والإداريين.

دورى اكاديميات كرة القدم بالقليوبية (3)

وأوضح الصبروط، أنه تقام فعاليات الدورى على مرحلتين، الأولى بتصفيات على مستوى الإدارات الفرعية، يتم فيها تصعيد الأول والثانى من كل مرحلة سنية للتصفيات النهائية على مستوى المحافظة، على أن تحدد المرحلة الثانية والأخيرة، بطل كل مرحلة سنية على حده، وتستضيف فعاليات الدورى الملاعب المنجلة التى أنشأتها وزارة الشباب والرياضة بمراكز الشباب، ويحكم مبارياتها منطقة القليوبية لكرة القدم، بإعدادات وتجهيزات لا تحمل موازنة الوزارة أى أعباء مالية.

دورى اكاديميات كرة القدم بالقليوبية (4)

وتهدف مبادرة مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية لتحقيق أهداف ورؤية وزارة الشباب والرياضة فى جذب عضويات جديدة لمراكز الشباب وزيادة عدد المترددين والمستفيدين من البرامج والأنشطة المقدمة، كذلك اكتشاف المواهب والعمل على تنميتها واستثمارها وتسويقها من خلال تواجد الخبراء والمدربين الذين سيتم دعوتهم لحضور فعاليات الدورى بمختلف مراحله السنية.

دورى اكاديميات كرة القدم بالقليوبية (5)

واستطرد، أن هذا العام بدأ بدورى لكرة القدم خاصة بعد كأس الأمم الإفريقية وكأس العالم لاكتشاف الموهوبين، وخلال العام المقبل، يتم إدخال لعبة أخرى مع كرة القدم منها إما كرة اليد، أو تنس الطاولة، كنوع من الألعاب الجماعية التى يمكن من خلال خلق جيل جديد قادر على المنافسة بعد تأهليه جيدا من خلال تلك الدوريات.

دورى اكاديميات كرة القدم بالقليوبية (6)

ومن ناحيته قال إيهاب محمد، مدير فنى إحدى الأكاديميات التابعة لمركز شباب بنها، إن إطلاق مثل هذه الدوريات وخاصة الأكاديميات التى أصبحت منتشرة بشكل كبير جدا داخل محافظات مصر خطوة جيدة جدا، يمكن من خلالها تجميع كل هذه المنظومة والأكاديميات فى دورى واحد، مشيرا إلى أن ضربة البداية للمبادرة على أرض المحافظة جيدة جدا، وخلال الفترات المقبلة سيتم تطويرها بشكل أكبر، موضحا أن القائمين على الدورى أعلنوا تشكيل منتخب من دورى الأكاديميات لتمثيل القليوبية خلال الفترة المقبلة.

دورى اكاديميات كرة القدم بالقليوبية (7)

وفى هذا السياق قال الكابتن السيد محمد، المدير الفنى لإحدى أكاديميات كرة القدم، إن التنظيم الخاص بالبطولة من قبل مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية جيد جدا، وكان لابد من سرعة اتخاذ مثل هذه الخطوات، وكان لمحافظة القليوبية نصيب من خلال كونها أول محافظة يتم تنظيم هذا الدورى على أرضها، حيث يتم خلال هذه البطولة الوقوف على المستوى الحقيقى للاعبين المشاركين بالبطولة، والعمل على تكثيف التأهيل المقدم لهم.

دورى اكاديميات كرة القدم بالقليوبية (8)

فيما أكد أحد أولياء الأمور أن هذه البطولة ستؤتى ثمارها قريبا جدا، خاصة أنه من خلال مشاركة الأطفال بالبطولة يكتسبون مهارات أكبر من خلال المباريات التى يتم تنظيمها ويضمها جدول البطولة، إلى جانب تنمية روح المنافسة بين الأطفال والعمل على تقديم أفضل ما لديه وتنمية مهاراته ليصبح الأفضل بين المشاركين.

دورى اكاديميات كرة القدم بالقليوبية (9)
 
 
دورى اكاديميات كرة القدم بالقليوبية (10)
 
 
دورى اكاديميات كرة القدم بالقليوبية (11)
 
 
دورى اكاديميات كرة القدم بالقليوبية (12)
 
 
دورى اكاديميات كرة القدم بالقليوبية (13)
 
 
دورى اكاديميات كرة القدم بالقليوبية (14)
 
 
دورى اكاديميات كرة القدم بالقليوبية (15)
 
 
دورى اكاديميات كرة القدم بالقليوبية (16)
 
 
دورى اكاديميات كرة القدم بالقليوبية (17)
 
 
دورى اكاديميات كرة القدم بالقليوبية (18)
 
 
دورى اكاديميات كرة القدم بالقليوبية (19)
 
 
دورى اكاديميات كرة القدم بالقليوبية (20)
 
 
دورى اكاديميات كرة القدم بالقليوبية (21)
 
 
دورى اكاديميات كرة القدم بالقليوبية (22)
 
 
دورى اكاديميات كرة القدم بالقليوبية (23)
 
 
دورى اكاديميات كرة القدم بالقليوبية (24)
 
 
دورى اكاديميات كرة القدم بالقليوبية (25)
 
 
دورى اكاديميات كرة القدم بالقليوبية (26)
 
 
دورى اكاديميات كرة القدم بالقليوبية (27)
 
 
دورى اكاديميات كرة القدم بالقليوبية (28)
 
 
دورى اكاديميات كرة القدم بالقليوبية (29)
 
 
دورى اكاديميات كرة القدم بالقليوبية (30)
 
 
دورى اكاديميات كرة القدم بالقليوبية (31)
 
 
دورى اكاديميات كرة القدم بالقليوبية (32)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة