أردوغان يكشف وجهه القبيح.. عدوان تركى يستهدف شمال سوريا.. آليات ومدرعات تقتحم بوابة جرابلس تجاه ريف منبج.. طائرات بدون طيار تقتحم حدود العراق وتقصف مواقع شرق سوريا.. وترامب: أنفقنا 2.3 مليار دولار لمحاربة داعش

الإثنين، 07 أكتوبر 2019 11:56 م
أردوغان يكشف وجهه القبيح.. عدوان تركى يستهدف شمال سوريا.. آليات ومدرعات تقتحم بوابة جرابلس تجاه ريف منبج.. طائرات بدون طيار تقتحم حدود العراق وتقصف مواقع شرق سوريا.. وترامب: أنفقنا  2.3 مليار دولار لمحاربة داعش سوريا - أرشيفية
كتب أحمد عبد الرحمن - هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فور إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قراره بسحب القوات الأمريكية من المشاركات العسكرية فى شمال غرب سوريا، استهدفت العدوان التركى شمال سوريا فى بلدة تل طويل فى محافظة الحسكة.

وكانت قد أفادت قناة العربية نقلا عن وكالة سبوتنيك، أن آليات ومدرعات تركية دخلت من بوابة جرابلس باتجاه ريف منبج بسوريا، وأن طائرات بدون طيار دخلت من الحدود العراقية وقصفت مواقع في شرق سوريا.

يأتي ذلك خلال تصريحات الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، قال فيها، إنه ليس متحيزا لأحد بقرار سحب القوات الأمريكية من شمال شرق سوريا، وتحذيره للرئيس التركى رجب طيب أردوغان بعد السماح بإصابة أى جندى أمريكى على ارض سوريا.

وأضاف خلال كلمة له: "أبلغت أردوغان بعدم  السماح بإصابة أى جندى أمريكى، وأنه حال حدوثه ستكون هناك مشكلة كبيرة"، مستطرداً:"لن نقبل بإعادة 50 أو 60 ألف متطرف من سوريا إلى جوانتانامو".

وأشار ترامب: "لدينا 50 جنديا فقط فى مناطق شمال سوريا"، مردفاً: "نرغب بإعادة قواتنا إلى موطنهم وتم انتخابي على هذا الأساس".

شدد ترامب  قائلاً :" قد حرمنا داعش من خلافته المزعومة وحان وقت عودة قواتنا، مضيفاً: "أقحمنا أنفسنا فى الحرب بين تركيا والأكراد وهذا لا نرغب فيه" ، مضيفا خلال  كلمة له: " لن نغيّر الوضع في شمال سوريا إذا أبقينا على قواتنا هناك" واستطردالرئيس الأمريكى، : "أنفقنا ما يزيد عن 2.3 مليار دولار على المعركة ضد داعش"، مردفاً:"لسنا رجال شرطة ولن نحمى المنطقة هناك".

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة