"من النهاردة مفيش غلط".. الكهرباء توجه رؤساء الشركات بالالتزام بقواعد "القراءات".. 90% من أخطاء الفواتير نتيجة الدخول فى شريحة أعلى لعدم تسجيل القراءة.. والوزارة: برنامج "القراءة الموحد" سيقضى على المشكلة

الأحد، 06 أكتوبر 2019 11:00 ص
"من النهاردة مفيش غلط".. الكهرباء توجه رؤساء الشركات بالالتزام بقواعد "القراءات".. 90% من أخطاء الفواتير نتيجة الدخول فى شريحة أعلى لعدم تسجيل القراءة.. والوزارة: برنامج "القراءة الموحد" سيقضى على المشكلة الكهرباء توجه رؤساء الشركات بالالتزام بقواعد "القراءات"
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أخطاء فواتير استهلاك الكهرباء تكون فى أغلب الأوقات نتيجة دخول المستهلك فى شريحة استهلاك أعلى من معدله الطبيعى بسبب عدم التزام بعض العاملين فى إدارات الكشف لشركات توزيع الكهرباء بالقواعد الخاصة بتسجيل قراءات العدادات ، وهو ما ينتج عنه تحميل المواطن اعباء مالية اذا لم يكتشف هو بنفسه هذا الخطأ. 
 
 اكد مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة ، أن  90% من شكاوى اخطاء فواتير استهلاك الكهرباء الشهرية يتبين بعد فحصها انها نتيجة عدم التزام الكشاف بتسجيل القراءة فى الموعد المحدد لها وفقا لدورة تسجيل القراءة التى تكون كل 30 يوم ، موكدا أن موعد دورة القراءة يختلف فى كل شركة توزيع عن الاخرى ففى بعض الشركات تكون يوم 15 من كل شهر و لأخرى تكون يوم 10و هكذا.
 
و أضاف المصدر ، فى تصريحات خاصة ل"اليوم السابع" أن هناك العديد من العاملين بإدارة الكشف بشركات توزيع الكهرباء لا يلتزمون بالمواعيد المحددة لدورة تسجيل قراءة العداد، وبالتالى يدخل المواطن فى شريحة استهلاك أعلى من معدل استهلاكها وبالتالى يتم اصدار فاتورة بقيمة مرتفعة ، لافتا إلى أن تعليمات الشركة القابضة لكهرباء مصر ان يتم تشريح الاستهلاك فى هذه الحالة و ترحيل الايام الزائدة للشهر التالى ولكن بعض الشركات لا تلتزم بهذه الضوابط.
 
و قال المصدر ، أن هناك تعليمات مشدده من المهندس أسامة عسران نائب وزير الكهرباء و الطاقة المتجددة لرؤساء الشركات بالالتزام بقواعد دورة تسجيل قراءة العداد لحين الانتهاء من تجربة برنامج القراءة الموحد الذى سيتم اطلاقه قبل نهاية العام الجارى.
 
و أضاف المصدر ، أن من بين أسباب أصدار فواتير الاستهلاك الخاطئة هو اعتماد موظف شركة التوزيع على متوسط الاستهلاك الشهرى وعدم تسجيل قراءة العداد الفعلية ، لافتا إلى أنه فى بعض الاحيان يتبين أن السبب فى الفواتير الخاطئة هو تعطل أو وجود مشكلة فنية فى عداد الكهرباء.
 
و من جانبه أكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزاره الكهرباء والطاقة المتجددة أنه سيتم إطلاق برنامج قراءة موحد بجميع شركات توزيع الكهرباء لضمان دقة و صحة القراءات التى يتم محاسبة المستهلك عليها قبل نهاية العام الجارى بعد التأكد من نجاح التجربة، لافتاً إلى  أن  برنامج القراءة الموحد سيقضى تماما على تسجيل قراءات وهمية اعتماداً على مبدأ متوسط الاستهلاك ، موضحاً أنه سيجبر العاملين بإدارة الكشف على النزول للمشترك و تسجيل قراءته الفعلية نظرا لاعتماد البرنامج على التقاط صورة للعداد ليتمكن من تسجيل القراءة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة