أكرم القصاص - علا الشافعي

إقبال كبير على عروض الأفلام القصيرة لليوم الثالث بمهرجان مالمو للسينما العربية

الأحد، 06 أكتوبر 2019 06:26 م
إقبال كبير على عروض الأفلام القصيرة لليوم الثالث بمهرجان مالمو للسينما العربية مهرجان مالمو
مالمو - علي الكشوطي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لليوم الثالث على التوالى شهدت عروض المجموعة الثانية للأفلام القصيرة، المشاركة بمهرجان مالمو للسينما العربية، إقبالا كبيرا من الجمهور العربى والسويدى، حيث شهدت القاعة حضورا كامل العدد، إضافة إلى جلوس البعض على مدرجات القاعة، وعقب العروض عقدت ندوة نقاشية مع صناع الأفلام أدارها الناقد محمد عاطف.

وضمت عروض المجموعة الثانية فيلم "متعلاش على الحاجب" للمخرج تامر عشرى، و"بطيخ الشيخ" لكوثر بن هنية و"الحلاق" لميلانى ارنسون، و"فكرة ثانية" لبلال الخطيب، و"قصة غريبة" لأنطونى يازبك.

وقال تامر عشرى إنه سعيد بتقديم فيلمه القصير "ما تعلاش على الحاجب" وعرضه ضمن فعاليات مهرجان مالمو فى دورته التاسعة، وأنه سبق وعرض الفيلم فى العديد من المهرجانات المصرية وكان أكثر قلقا من رد فعل الجمهور على موضوع الفيلم، وقال إن ردود الفعل لم تكن غاضبة، ولكن مستنكرة لهذا الاختيار تحديدا المتعلق بالنقاب.

وأضاف عشرى أن فكرة تقديم عمل قصير بعد تقديمه لعمل روائى طويل، فوتو كوبى لم تقلقه مطلقا، لأنه أحب الفيلم كما أن كاتب السيناريو للفيلمين هو هيثم دبور.

وأعربت ميلانى ارنسون عن سعادتها بعرض فيلمها "الحلاق" ضمن فعاليات مهرجان مالمو للسينما العربية، وتدور قصة الفيلم عن شاب يعمل حلاقا بعد أن فر من الحرب فى سوريا إلى السويد بحثا عن حياة جديدة، لتلاحقه كوابيس الماضى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة