إعجاب السفارة الأمريكية بتغريدة عن زعيم حزب قومى تركى يثير احتجاج اسطنبول

الأحد، 06 أكتوبر 2019 12:02 م
إعجاب السفارة الأمريكية بتغريدة عن زعيم حزب قومى تركى يثير احتجاج اسطنبول الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى الوقت الذى تتسم فيه العلاقات بين تركيا وأمريكا بالتوتر بسبب تهديد تركيا بتنفيذ توغل عسكرى فى شمال شرق، ضغط حساب السفارة الأمريكية على تويتر أمس السبت، على زر الإعجاب بتغريدة تقول إن على تركيا الاستعداد لمشهد سياسى يغيب عنه دولت بهجلى زعيم الحزب الحركة القومية الذى واجه مشاكل صحية خلال الأسابيع القليلة الماضية.

واحتجت تركيا اليوم الأحد، بعد إعجاب حساب السفارة الأمريكية على تويتر بالتغريدة.

ونشرت السفارة الأمريكية اعتذارا على تويتر في وقت متأخر من مساء أمس السبت. وقالت في الاعتذار "في وقت سابق اليوم أُعجب حساب سفارتنا على تويتر بتغريدة بطريق الخطأ. نأسف على الخطأ ونعتذر عن أى لبس". كما اختفت التغريدة من على صفحة السفارة.

وذكر حزب العدالة والتنمية عبر حسابه على تويتر أن المستخدم الذي نشر تلك التغريدة مطلوب لصلاته المحتملة بشبكة فتح الله جولن والذي تقول أنقرة إنه دبر محاولة الانقلاب في يوليو عام 2016.

وقال عمر جليك المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية، إن وزارة الخارجية الأمريكية والسفارة بحاجة للتحقق من الأمر وإن الاكتفاء بالاعتذار لن يفي بالغرض.

وتابع قائلا "تحتاج سفارة الولايات المتحدة إلى محاولة فهم تركيا، ليس من خلال الأشخاص الذين لهم صلات بمنظمات إرهابية بل من خلال الأشخاص الذين بوسعهم القيام بتحليلات سليمة".

وقال سميح يالجين نائب رئيس حزب الحركة القومية على تويتر في وقت متأخر الليلة الماضية إن بهجلي تعافى وسيعود للعمل هذا الأسبوع.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة