رئيس الوزراء الروسى: لا حديث حاليا عن مساعدات مجانية لكوبا

السبت، 05 أكتوبر 2019 06:35 م
رئيس الوزراء الروسى: لا حديث حاليا عن مساعدات مجانية لكوبا ديميترى ميدفيديف رئيس الوزراء الروسى
موسكو أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن رئيس الوزراء الروسى ديميترى ميدفيديف، اليوم السبت أنه لا يوجد الآن أى حديث عن تقديم مساعدات إلى كوبا من قبل روسيا مثلما كان الحال فى الحقبة السوفيتية.

وقال ميدفيديف -وفقا لما ذكرته وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية - إن "العلاقات الثنائية بين البلدين ودية، ولكن براجماتية أيضا وإن التعاون يجب أن يكون مفيدا لكلا الجانبين".

وأضاف أن "الوضع قد تغير فى هذا العالم فيما يتعلق بالمساعدة المجانية والإمدادات غير القابلة للاسترداد.. الاتحاد السوفيتى لم يعد موجودا وكوبا تتغير، ولا يمكن أن يجرى الآن أى حديث عن أى نوع من المساعدة غير القابلة للاسترداد والتى يتعين شطبها بعد ذلك".

وفيما يتعلق بإمكانية عودة فرقة عسكرية روسية إلى كوبا.. قال ميدفيديف: "دعهم يتكلمون، بالمعنى الدقيق للكلمة، لم يكن لدينا قاعدة هناك فى العهد السوفيتي"، مشيراً إلى أن الأمر يتعلق بنشر فرقة عسكرية منفصلة.

وأضاف رئيس الوزراء الروسي: "تكلمنا مع السكرتير الأول للجنة المركزية للحزب الشيوعى الكوبي، الرئيس السابق للدولة راؤول كاسترو عن التعاون فيما بيننا".

وكان ميدفيديف قد بدأ، الخميس الماضي، زيارة تستغرق يومين إلى كوبا فى وقت تعانى منه نقصا فى الوقود بسبب العقوبات الأمريكية وتحتاج بشدة إلى دعم سياسى واقتصادى من حليفتيها روسيا والصين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة