أكرم القصاص - علا الشافعي

السعودية تسمح للمرأة بشغل الغرف الفندقية دون محرم وتعفى الأجانب من إظهار سجل الأسرة

السبت، 05 أكتوبر 2019 02:58 م
السعودية تسمح للمرأة بشغل الغرف الفندقية دون محرم وتعفى الأجانب من إظهار سجل الأسرة المرأة السعودية - أرشيفية
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "عكاظ" السعودية، أن الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، أقرت أخيرا عدم الامتناع عن إسكان المرأة من دون محرم فى الغرف الفندقية.

وأوضحت الصحيفة فى تقرير لها أمس الجمعة، أنه لا مانع من تسكين المرأة بالغرق الفندقية دون محرم، فى الغرف الفندقية، شرط تقديم المرأة أصل إثبات الهوية المعترف «الهوية الوطنية، أو سجل الأسرة، أو الإقامة لغير السعوديات» وكذلك إثبات جواز السفر لمن لا تتطلب إصدار تصريح إقامة لها.

وأكدت صحيفة "عكاظ" أن على مرافق الإيواء السياحي (الفنادق وما غيرها)عدم إسكان المرأة التي لا يتوفر لديها إثبات هوية إلا إذا كانت برفقة أحد أقاربها، مع تسجيل بيانات قريبها.

منا أعلنت المملكة إعفاء الأجانب من إظهار سجل الأسرة عند التسجيل لشغل غرف الفنادق، بعدما أعلنت المملكة عن نظام جديد للتأشيرة السياحية لجذب السياح.

وأعلنت السعودية البدء فى إصدار تأشيرات سياحية للمرة الأولى في تاريخها، لتفتح بذلك التأشيرة الجديدة لمواطني 49 دولة آفاق استكشاف السعودية.

وتشمل الدول المصرح لمواطنيها بالدخول: 38 دولة من أوروبا، وهي النمسا وبلجيكا وجمهورية التشيك والدنمارك وإستونيا وفنلندا وفرنسا وألمانيا واليونان والمجر وأيسلندا وإيطاليا ولاتفيا وليختنشتاين وليتوانيا ولوكسمبورغ ومالطا وهولندا والنرويج وبولندا والبرتغال وسلوفاكيا وسلوفينيا وإسبانيا والسويد وسويسرا وإيرلندا وموناكو وأندورا وروسيا ومونتيرو وسان مارينو وأوكرانيا وإنجلترا وبلغاريا ورومانيا وكرواتيا وقبرص، و7 دول من آسيا، وهي سلطنة بروناى واليابان وسنغافورة وماليزيا وكوريا الجنوبية وكازاخستان والصين، ومن أميركا الشمالية دولتان، هما الولايات المتحدة وكندا، ومن أستراليا مملكة أستراليا ونيوزلندا.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة