أكرم القصاص - علا الشافعي

احتجاجات بأثينا اعتراضا على زيارة بومبيو اليوم

السبت، 05 أكتوبر 2019 11:41 ص
احتجاجات بأثينا اعتراضا على زيارة بومبيو اليوم وزير رخارجية أمريكا
كتبت ـ إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خرج عدد من اليونانيين اليوم السبت، فى احتجاجات بشوارع العاصمة أثينا، وذلك اعتراضا على زيارة وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو للعاصمة اليونانية والتى يجرى خلالها مباحثات مع الحكومة اليونانية تتناول عددا من القضايا المشتركة.

 

وقالت دوائر بالخارجية اليونانية، إن المحادثات التي يجريها بومبيو هناك ستتركز على توسيع التعاون العسكري بين البلدين العضوين في حلف شمال الأطلسي "ناتو" ، كما تتناول موضوعات الطاقة، ومن المقرر أيضا أن تتم مناقشة الوضع في شرقي البحر المتوسط ومشكلة الهجرة.

 

صارت العلاقات بين أثينا وواشنطن أكثر عمقا بعد حالة الفتور التى شهدتها العلاقات الأمريكية التركية.

 

تأتى زيارة بومبيو لأثينا بعد زيارة قام بها الخميس إلى إيطاليا حيث التقى خلالها بالبابا فرنسيس وزار القرية التي ينتمي إليها أجداده قبل هجرتهم إلى الولايات المتحدة ، كما زار الجمعة جمهورية الجبل الأسود (مونتينيجرو) ومقدونيا الشمالية قبل توجهه إلى اليونان.

 

وأشاد بومبيو بقرار جمهورية مونتينيجرو (الجبل الأسود) في السعي للحصول على عضوية منظمة حلف شمال الأطلسي (ناتو) والانفصال عن روسيا.

 

وأضاف أن التعاون المباشر في مجال الأمن الإلكتروني أدى إلى "سد ثغرات أمنية (إلكترونية) ضد أحدث البرامج الروسية الخبيثة، والتي تحمي الآن مليارات الأجهزة في أنحاء العالم".

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة