أكرم القصاص - علا الشافعي

إقبال كثيف على الركن السيناوى فى رابع أيام معرض تراثنا.. أجانب يظهرون فى المعرض لشراء المنتجات اليدوية والتراثية.. وإحدى عارضات الإكسسوار الحريمى: بناتى ساعدونى فى تنفيذ أعمالى.. والمعرض أتاح لنا فرصة كبيرة

السبت، 05 أكتوبر 2019 04:00 م
إقبال كثيف على الركن السيناوى فى رابع أيام معرض تراثنا.. أجانب يظهرون فى المعرض لشراء المنتجات اليدوية والتراثية.. وإحدى عارضات الإكسسوار الحريمى: بناتى ساعدونى فى تنفيذ أعمالى.. والمعرض أتاح لنا فرصة كبيرة جانب من معرض تراثنا
كتب – إسلام سعيد - أحمد حمادة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد معرض تراثنا إقبالا كثيفا فى اليوم الرابع له، خاصة على ركن المنتجات السيناوية الذى شارك فيه عدد كبير من أبناء شمال وجنوب سيناء لعرض أعمالهم الفنية .
 
وخلال جولة لـ"اليوم السابع"، داخل الركن السيناوى، إذ يتم عرض الأعمال المصنعة من الجلود الطبيعية و المنسوجات القطنية و الاكسسوارات المصنعة من الخامات الطبيعية.
 
وأكد العارضون فى تراثنا، أن المعرض أتاح لهم الفرصة لعرض أعمالهم، مشيرين إلى أن رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى للمعرض ساهمت في نجاح المعرض.
 
كما أن فرع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بشمال سيناء، وافق على تمويل مشروعات للصناعات الصغيرة والمتناهية الصغر، على تمويل مشروعات صغيرة جديدة وقائمة بشمال سيناء، بقيمة 15 مليون جنيه، ومدة سداد 60 شهرًا، بنسبة عائد تصل لـ 6%‎.
 
وفى سياق متصل، شهد معرض تراثنا إقبال عدد من غير المصريين والسياحة لمشاهدة الأعمال والمنتجات المعروضة، وخاصة لرغبتهم في اقتناء الأعمال التي تعبر عن التراث المصري الأصيل، إذ تواجد عدد من الاسبان والإنجليزية داخل المعرض وابدوا إعجابهم الشديد بأعمال الرسم على الحجارة والخشب والإكسسوارات اليدوية.
 
وحرص الزوار الأجانب على شراء المنتجات اليدوية والتراثية، فى ظل سعر تنافسى مناسب لهذه المنتجات، الأمر الذى يخلق حالة من الرواج لها، لدى زبون المعرض سواء كان مصرى أو أجنبى.
 
 
 
"صناعتى الرسم على الرمال وتركيب المجسمات الخشبية التاريخية داخل الزجاجات"، هكذا لخص إبراهيم عنتر صاحب الـ 32 عاما  مهنته.
 
وقال عنتر لـ"اليوم السابع" والذى يشارك بمعرض تراثنا، إنه يرسم على الرمل منذ 7 سنوات ويركب المجسمات داخل الزجاجات ويشير إلى أن مهنته غير متعارف عليها فى مصر لكنها تحظى باهتمام كبير فى الخارج، مشيرا إلى أنه شارك فى معرض البحرين وكان هناك اقبال على منتجانته.
 
وأضاف أنه تلقى دعما من جهاز المشروعات الصغيرة عبر المشاركة فى المعارض الخارجية والمشاركة فى عدد كبير من المعارض الداخلية دون أن يدفع مقابل لذلك، لافتا إلى أنه شارك مع جهاز المشروعات الصغيرة فى معرض بالبحرين وأخر فى شرم الشيخ.
 
وقالت كوكب ندا إحدى العارضات للاكسسوارات الحريمى يدوية الصنع، بمعرض تراثنا، إن المعرض وفر فرصة كبيرة لعرض المنتجات، مشيرة إلى أن الإقبال على المعرض يتزايد يوميا.
 
 
وأشارت ندا، لـ"ليوم السابع" إلى أن الحرف اليدوية تعبر عن التراث المصرى ولذلك فإن من يمتهن تلك الأعمال اليدوية يتمكن في التعبير عن إحساسه وفنياته لتقديم منتج يليق بذوق الكثيرين. 
 
 
وأضافت العارضة، أن المنتجات اليدوية تكون سعرها اكثر من الأخرى لعدة أسباب انها تحتاج إلى وقت وجهد كبير لتنفيذها ولذلك تظهر عند ارتدائها، لافتة إلى أنها بدأت مهنتها منذ وقت طويل وأن بناتها يقومون بمساعدتها لتنفيذ ما تقوم به من أعمال.
 
ويختتم معرض تراثنا فعالياته غدا الأحد، بعد أن استمر بالفترة من 2 إلى 6 أكتوبر الجارى، والذى نظمه جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وافتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسى، وشارك فيه 500 عارض لكافة الحرف اليدوية.
 
ويضم معرض تراثنا العديد من الصناعات والحرف التراثية المختلفة منها الكليم اليدوى- التللى- مفروشات أخميم- إكسسوار حريمى- منتجات نحاسية- منتجات زجاجية- منتجات التطريز على القماش - تابلوهات- خيامية- صدف- وحدات إضاءة- سجاد يدوى- خزف- مفروشات- جلود- صوانى وتحف خشبية- منتجات سيناء- خوص 
 
السياح فى معرض تراثنا
السياح فى معرض تراثنا

جانب من المعرض
جانب من المعرض

جانب من معرض تراثنا
جانب من معرض تراثنا

معرض تراثنا (2)
معرض تراثنا (2)

معرض تراثنا
معرض تراثنا

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة