خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

بدء الدراسة فى أول معهد لتكنولوجيا السكك الحديدية بالشرق الأوسط الاثنين المقبل.. الانتهاء من إعداد المناهج الدراسية بالتنسيق بين "التعليم" و"النقل".. وإدارة المعهد تبدأ استقبال الطلاب بداية من اليوم

السبت، 05 أكتوبر 2019 04:30 م
بدء الدراسة فى أول معهد لتكنولوجيا السكك الحديدية بالشرق الأوسط الاثنين المقبل.. الانتهاء من إعداد المناهج الدراسية بالتنسيق بين "التعليم" و"النقل".. وإدارة المعهد تبدأ استقبال الطلاب بداية من اليوم معهد السكة الحديد بوردان
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتفقت وزارتى النقل والتعليم العالى والبحث العلمى بشكل نهائى على بدء الدراسة فى أول معهد متخصص فى تكنولوجيا السكك الحديدية بالشرق الأوسط يوم الاثنين المقبل، كما تم الانتهاء بالتنسيق بين الوزارتين من إعداد المناهج الدراسية التى سيتم تدريسها لطلاب المعهد خلال عامه الدراسى الأول بعد التصديق عليه واعتماده من المجلس الأعلى للجامعات.
 
 وانتهت إدارة المعهد الفنى لتكنولوجيا السكك الحديدية بالاشتراك مع وزارة التعليم العالى والبحث العلمى من إعداد جداول المحاضرات التى سيتم تدريسها للطلاب طوال العام الدراسى، حيث تستمر الدراسة طوال أيام الأسبوع من السبت حتى الأربعاء، ويحصل الطلاب على إجازة يومى الخميس والجمعة من كل أسبوع يمكنهم خلالهما مغادرة المعهد لزيارة أهلهم والعودة مساء الجمعة أو صباح السبت قبل بدء جدول المحاضرات.
 
وأكدت إدارة المعهد المملوك والتابع لهيئة السكك الحديد والخاضع لإشراف وزارة التعليم العالى أنه لن يسمح للطلاب بدخول القاعات الدراسية بدون الالتزام بالزى الرسمى والضوابط التى حددتها سواء بخصوص الزى أو المظهر العام لكل طالب، حيث ذكرت فى إعلانها أن الزى يشمل بنطلون جبردين رمادى (غامق) وقميص (بكم) رمادى فاتح وحذاء أسود ترنج رياضى كحلى،و فانلة رياضية لون لبنى (سادة) وحذاء رياضى.
 
كما طالبت إدارة المعهد الطلاب المقبولين للدراسة فى المعهد بإحضار حافظة ( ID ) لتثبيت كارت بيانات الطالب به على صدره، مع مراعاة أن يكون اللون أخضر مقاس 6×9 ذات لون أخضر، مشددة على ضرورة حلاقة شعر الرأس واللحية، ومراعاة الضوابط التى تم توقيع الطالب وولى أمره عليها فيما يخص تعليمات الدخول من البوابة والتواجد داخل مرافق المعهد وضوابط الإقامة والإعاشة.
 
وبدأت إدارة المعهد الكائن بمنطقة وردان بداية طريق القاهرة ـ الإسكندرية الصحراوى استقبال الطلاب المقبولين اليوم السبت استعدادًا لبدء الدراسة منتصف الأسبوع.
 
كانت إدارة المعهد انتهت الأسبوع الماضى من تجهيز سكن الإعاشة للطلاب المتقدمين للدراسة بالمعهد فى وحدات سكنية واقعة فى نطاقة المعهد، كما جهزت القاعات الدراسية ومراكز المحاكاة وورش التدريب لاستقبال الطلاب، وذلك بعدما أرسلت نتيجة اختباراتها وأسماء الطلاب المقبولين للدراسة بالمعهد لوزارة التعليم العالى لاعتمادها من أجل تحديد موعد الدراسة.
 
وقامت إدارة المعهد بإجراء اختبارات قدرات وكشف طبى لكافة الطلاب المرشحين للقبول بالمعهد، حيث تم الاستقرار على قبول 50 طالبًا من طلاب الثانوية العامة فى نظم الاشارات الكهربية بالسكة الحديد وتخصص ميكانيكا الوحدات المتحركة، بالإضافة إلى 50 طالباً آخرين من حملة الشهادة الفنية المتوسطة فى ذات التخصصات وفقاً لاحتياجات السكك الحديدية.
 
وقررت هيئة السكة الحديد إنشاء المعهد الفنى لتكنولوجيا السكك الحديدية بهدف تخريج دفعات من الفنيين على أعلى مستوى من الكفاءة لتلبية احتياجات السكك الحديدية من الفنيين، بحيث يتم تأهيل الخريجين للتعامل مع أحدث أساليب التكنولوجيا المعمول بها فى السكك الحديدية، على أن يتم تعيين كافة الخريجيين عقب تخرجهم مباشرة فى السكك الحديدية.
 
وحددت هيئة السكة الحديد مدة الدراسة بالمعهد سنتان دراسيتان، ونظام الدراسة داخلية يعتمد على الإقامة الدائمة فى المعهد، كما تم تجهيز سكن ملحق بالمعهد لإقامة الطلاب، ويمنح الطالب بعد التخرج شهادة دبلوم المعاهد الفنية الصناعية فى التخصص وتعتمد من وزارة التعليم العالى وفقاً للضوابط المنظمة لذلك، ويقع المعهد فى منطقة وردان التابعة لهيئة السكة الحديد بداية طريق القاهرة ـ الإسكندرية الصحراوى، وتم الاستقرار على تشغيل قطار من محطة مصر إلى المعهد لنقل الطلاب والعاملين بالمعهد.
 
8

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة