أكرم القصاص - علا الشافعي

نائب رئيس مالاوى يشيد بإنجازات رئاسة مصر للاتحاد الأفريقى

الجمعة، 04 أكتوبر 2019 09:47 ص
نائب رئيس مالاوى يشيد بإنجازات رئاسة مصر للاتحاد الأفريقى مصر والاتحاد الافريقى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد "ايفرتون تشيمولرنجى" نائب رئيس مالاوى بما تم حققته الرئاسة المصرية للاتحاد الأفريقى من إنجازات وخاصةً تعزيز التكامل الإقليمى بدخول اتفاق التجارة الحرة القارية حيز النفاذ، فضلاً عن جهود حفظ الأمن والاستقرار فى القارة.

جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده السفير حسن شوقى، سفير مصر لدى مالاوى مع "تشيمولرنجى" والذى تم خلاله بحث مسار العلاقات التاريخية والمتميزة بين البلدين، والتطورات التى تشهدها حالياً فى كافة المجالات.


وذكرت وزارة الخارجية اليوم (الجمعة) أن المسئول المالاوى أعرب عن ثقة بلاده فى الرئاسة المصرية للاتحاد الأفريقى، وأكد تطلُع مالاوى لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، مُقدماً الشكر لمصر على تقديمها شحنات المساعدات الإغاثية والإنسانية خلال شهر مايو 2019.

كما أثنى على دور القيادة المصرية فى تأمين مساعدات من الاتحاد الأفريقى للدول الثلاث المتضررة من إعصار "إيداي"، معرباً عن امتنانه لما تقدّمه مصر من منح جامعية ودورات تدريبية لبناء قدرات الكوادر المالاوية ولدعم الجهود التنموية فى بلاده

من جانبه، أعرب السفير شوقى عن اهتمام مصر بالارتقاء بالعلاقات مع مالاوي، خاصةً فى مجالات التجارة والاستثمار والطاقة والتصنيع الزراعى والاتصالات، فضلاً عن مجال مكافحة الإرهاب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة