محادثات نمساوية بلغارية بفيينا لبحث مخاطر الهجرة غير الشرعية

الجمعة، 04 أكتوبر 2019 04:57 م
محادثات نمساوية بلغارية بفيينا لبحث مخاطر الهجرة غير الشرعية الرئيس النمساوى الكسندر فان دير بيلين
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بحث الرئيس النمساوى الكسندر فان دير بيلين، اليوم الجمعة، مع نظيره البلغارى رومن راديو فى فيينا التعاون المشترك ودعم العلاقات الثنائية بمناسبة الاحتفال بمرور 140 عامًا على العلاقات الدبلوماسية بين النمسا وبلغاريا.
 
وقالت مصادر فى قصر "هوفبورج" الرئاسى، اليوم الجمعة، إن الرئيس البلغارى طالب خلال زيارته الرسمية الأولى للنمسا، بالمزيد من الدعم من دول الاتحاد الأوروبى لحماية الحدود الخارجية وتطوير نظام اللجوء الأوروبى المشترك. 
 
وقال الرئيس البلغارى، فى مؤتمر صحفى مع الرئيس النمساوى، إن هناك خطرًا من أننا لا نتمكن من الرد بسرعة وبشكل كاف على مخاطر الهجرة المتزايدة.
 
وحذر الرئيس رومن راديو من ضعف أساليب التعامل مع تدفقات اللاجئين، مشيرًا إلى أنه أبلغ نظيره النمساوى عن وجود أكثر من 100 محاولة من اللاجئين لعبور الحدود البلغارية اليونانية فى أيام قليلة ، مشيرًا إلى أن السياج الذى يبلغ طوله 274 مترًا فى تركيا يساعد فى مواجهة الأزمة ولكنه لا يمكن أن يكون حلاً نهائيًا.
 
وأشارت مصادر القصر الرئاسى، إلى أن الرئيسين النمساوى والبلغارى دعما فتح مفاوضات الانضمام للاتحاد الأوروبى لدولتى مقدونيا الشمالية وألبانيا.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة