صور.. تموين الأقصر تحرر 86 محضر مخالفات بمخابز وعدم إعلان عن الأسعار بالأسواق

الجمعة، 04 أكتوبر 2019 01:10 م
صور.. تموين الأقصر تحرر 86 محضر مخالفات بمخابز وعدم إعلان عن الأسعار بالأسواق حملة تموينية بالأقصر
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صرح الدكتور تامر صلاح وكيل وزارة التموين بمحافظة الأقصر، أنه تم تشكل حملة للمرور على المخابز البلدية والأسواق والمحلات التجارية بدائرة المحافظة، برئاسة المهندس عاصم محمد أبو حساب وكيل المديرية، وبرفقته مفتشين من الطب البيطرى وإدارة التجارة الداخلية وإدارة الرقابة التموينية والإدارات التابعة للمديرية.

وذلك بناءاً على توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، حيث أسفرت جهول تلك الحملة عن تحرير 106 محضر ومخالفة تموينية عن الفترة من أول أكتوبر ولمدة 3 أيام.

وأضاف وكيل تموين الأقصر لـ"اليوم السابع"، أن الحملات نجحت فى تحرير 11 محضر إنتاج خبر غير مطابق للمواصفات، و10 عدم وجود شهادة صحية، و8 عدم نظافة مخبز بلدي، و5 غلق مخبز بلدي، و5 عدم وجود قائمة مخبز بلدي، و5 توقف مخبز بلدي، و2 تصرف فى دقيق بلدى (4 شيكاره )، و5 نقص وزن، وفى الأسواق تم تحرير 35 محضر عدم إعلان عن الأسعار وذلك بالمخالفة القرار330لسنة2019.

كما تم تحرير 5 محاضر إدارة منشأة بدون ترخيص، و5 محاضر غلق مستودع بوتاجاز، و10 محاضر ذبح خارج السلخانه ( 50 كيلو لحوم )، ووتم عرض المحاضر على النيابة العامة لاتخاذ اللازم قانوناً.

ومن جانب آخر، شنت مديرية التموين عدة حملات مكثفة على الأسواق والمخابز البلدية بدائرة مركز طيبة، مما أسفر عن تحرير 12 قضية تموينية تنوعت ما بين غلق مستودعات بوتاجاز وعدم إعلان عن الأسعار وعدم مطابقة مواصفات ونقص وزن وسجلات وميزان بالمخابز البلدية وجارى العرض على النيابة العامة، وقال وكيل تموين الأقصر، أن ذلك يأتى فى اطار المرور على المخابز البلدية لإنتاج الخبز المدعم مطابق للمواصفات والأوزان القانونية، والرقابة على الأسعار والتأكد من حسن سير العمل، وشارك فى الحملات التموينية كلا من عبدالرزاق الصافى رئيس الرقابة التموينية وعضوية أيمن رمضان، ومحمد عبدالرحيم مفتشى الرقابة التموينية بالمديرية .

 

دقيق مدعم

دقيق مدعم

 

حملات تموينية
حملات تموينية

 

رجال التموين
رجال التموين

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة