أكرم القصاص - علا الشافعي

ترامب: مُلَّزم بمكافحة الفساد حتى لو لزم الأمر طلب المساعدة من الخارج

الجمعة، 04 أكتوبر 2019 09:10 م
ترامب: مُلَّزم بمكافحة الفساد حتى لو لزم الأمر طلب المساعدة من الخارج دونالد ترامب الرئيس الأمريكى
واشنطن /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، اليوم الجمعة، أن دعوته لكلٍ من الصين وأوكرانيا لإطلاق تحقيق حول أنشطة نائب الرئيس السابق جو بايدن ونجله ليس لها أى دوافع سياسية.

وقال ترامب، فى تغريدة دونها على حسابه الشخصى فى موقع التواصل الاجتماعى "تويتر": "بصفتى رئيساً فأنا مُلزم بوضع حد للفساد، حتى إذا كان يعنى ذلك طلب المساعدة من دولة أو دول أجنبية، فهذا الأمر يحدث طوال الوقت".

كما شدد على أن مساعدة الدول الأجنبية لا تهدف إلى التدخل فى السياسة الأمريكية ولا فى حملته الانتخابية ضد بايدن، لكنها تهدف فقط للتحقيق فى قضايا الفساد المتورط بها نائب الرئيس السابق ونجله.

يُذكر أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب دعا، أمس الخميس، أوكرانيا والصين علنًا للتحقيق فى أنشطة جو بايدن، نائب الرئيس السابق وابنه، فى تصريحات دافع فيها عن تصرفه الذى كشفه تسريب مضمون مكالمة هاتفية فى 25 يوليو أجراها مع الرئيس الأوكرانى فولديمير زيلينسكي.

من جانبه، اعتبر رئيس لجنة المخابرات بمجلس النواب الأمريكى آدم شيف أن ترامب حنث بالقسم الذى أداه فى الرئاسة عندما طلب من الصين التحقيق مع جو بايدن، وهو بذلك "يشجع دولة أجنبية على التدخل مجددا لمساعدة حملته الانتخابية".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة