أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحف العربية تقول.. البيان: انتهاء فترة الحملات الدعائية لمرشحى انتخابات "الوطنى الإماراتى".. الصباح التونسية: انطلاق الانتخابات التشريعية" بالخارج.. وعكاظ السعودية: تفاصيل التعديلات المقترحة على «حماية الطفل»

الجمعة، 04 أكتوبر 2019 03:09 م
الصحف العربية تقول.. البيان: انتهاء فترة الحملات الدعائية لمرشحى انتخابات "الوطنى الإماراتى".. الصباح التونسية: انطلاق الانتخابات التشريعية" بالخارج.. وعكاظ السعودية: تفاصيل التعديلات المقترحة على «حماية الطفل» الصحف العربية
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت الصحف العربية اليوم الضوء على عدة قضايا، ففى تونس سلطت الصحف الضوء على انطلاق عملية التصويت بالانتخابات التشريعية بالخارج فى 49 دولة والتى تعد الثانية منذ إقرار دستور تونس عام 2014حيث نظمت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات عملية الاقتراع فى 49 دولة عربية وأجنبية حيث تتواجد الجاليات التونسية .

وتستمر عملية الاقتراع بالخارج على مدى ثلاثة أيام، من الثامنة صباحا وحتى السادسة مساء يوميا ( بحسب التوقيت المحلى لكل دولة)، ويبلغ عدد القوائم المترشحة للانتخابات التشريعية 1507 قوائم، تتنافس على 217 مقعدا فى مجلس نواب الشعب للمدة النيابية 2019- 2024.

ويتولى الحزب الفائز بأكبر عدد من مقاعد البرلمان، تشكيل الحكومة فى مدة زمنية لا تتجاوز الشهرين، على أن يصادق عليها البرلمان بأغلبية 109 أصوات.

 

الصباح التونسية
الصباح التونسية

 

صحف الإمارات

"البيان": انتهاء فترة الحملات الدعائية

 

 

وفى صحف الإمارات مازالت أخبار انتخابات المجلس الوطنى الاتحادى ، حيث نشرت "البيان" الإماراتية انتهاء مهلة الـ 27 يوماً التي حددتها اللجنة الوطنية للانتخابات لممارسة مرشحي انتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2019، حملاتهم الدعائية، حيث سيحظر على المرشحين ممارسة أي أنشطة جديدة مع إمكانية الإبقاء والاستفادة من مظاهر الحملات الانتخابية السابقة على هذا الوقت، التي يمكن أن تبقى كما هي من دون أن يتم زيادتها.

 

البيان
البيان

 

ومن جهة أخرى نشرت الصحف الإماراتية قصيدة "طموح زايد" التى كتبها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، خصيصا تعبيرا عن سعادته بنجاح رحلة رائد الفضاء الإماراتى هزاع المنصورى الذى عاد بنجاح للأرض أمس الخميس بعد قضائه 7 أيام بمحطة الفضاء الدولية، والتى نشرها صباح اليوم على حسابه الرسمى بموقع التواصل الاجتماعى انستجرام" وتناقلتها الصحف .

 

وأكد "بن راشد " من خلال قصيدته أن هذا كان حلما ضمن أحلام الشيخ زايد ـ رحمه الله ـ التى طالت عنان السماء، أن الشباب هم فخر وطنهم ورفعته. 

 

صحف السعودية

"عكاظ" التعديلات المقترحة لحماية الطفل

 

اهتمت الصحف السعودية وفى مقدمتها "عكاظ" بالتعديلات المقترحة على مشروع "حماية الطفل" بالسعودية التى ناقشها مجلس الشورى السعودى فى جلسته التى عقدت مؤخرا والتى تشدد على حمايته من التعرض لأى إيذاء جسدى أو نفسى، أو التمييز على أساس العرق أو الجنس.

 ويسرى هذا النظام على السعوديات المتزوجات من غير سعودى، كما يحظر النظام استغلال الأطفال عبر السوشيال ميديا بأى شكل من الأشكال.

عكاظ
عكاظ

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة