مجلس النواب يدعو الحكومة لعقد اجتماع مع شركات السياحة لحل مشكلات القطاع.. رئيس "سياحة البرلمان": نحتاج لإعادة النظر فى توقيت فرض الرسوم على المستثمرين.. والوفد: فض التشابكات بين الضرائب والممولين خطوة مطلوبة

الخميس، 31 أكتوبر 2019 05:00 ص
مجلس النواب يدعو الحكومة لعقد اجتماع مع شركات السياحة لحل مشكلات القطاع.. رئيس "سياحة البرلمان": نحتاج لإعادة النظر فى توقيت فرض الرسوم على المستثمرين.. والوفد: فض التشابكات بين الضرائب والممولين خطوة مطلوبة البرلمان
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا عدد من السياسيين والنواب إلى حل مشكلات قطاع السياحة فى مصر مؤكدين ان اتجاه مصلحة الضرائب لعقد اجتماع مع ممثلى شركات السياحة فى مصر لحل المشكلات العالقة وإيجاد حلول قانونية لها تمثل خطوة جيدة على الطريق الصحيح نحو عودة هذا القطاع لنشاطه مرة أخرى.

الوفد: فض التشابكات بين الضرائب وشركات السياحة خطوة هامة لدعم السياحة

أمل رمزى رئيس لجنة السياحة بحزب الوفد

تقول أمل رمزى، رئيس لجنة السياحة بحزب الوفد، إن الحديث حول عقد اجتماع خلال أيام بين اللجنة المشتركة الدائمة التى تم تشكيلها بين مصلحة الضرائب وغرفة شركات السياحة، لبحث عدد من المشاكل العالقة بين شركات السياحة والمصلحة وإيجاد حلول قانونية لها، خطوة هامة من شأنها الإسراع فى حل كافة المشاكل التى تعيق عمل أعضائها من شركات السياحة.

 

 وأضافت رمزى، أن مصلحة الضرائب تعتمد على استراتيجية لحل المشكلات العالقة مع مختلف الجهات الأخرى وخاصة الغرف السياحية، لافتة إلى أن الفترة الحالية تشهد تنسيقا غير مسبوق بين قطاع السياحة ومصلحة الضرائب.

 

وأوضحت رئيس سياحة الوفد، أن التعاون الغرفة السياحية والمصلحة نتج عنه عدة قرارات مهمة كان أخرها ما شهدته الندوة التى أقيمت مؤخراً بين الغرفة والمصلحة في حضور عدد كبير من شركات السياحة خاصة العاملة فى السياحة المستجلبة ورئيس وقيادات المصلحة ورؤساء الاتحاد والغرف السياحية وأعضاء مجالس إداراتها وصدور قرارات تساهم كثيرا فى التيسير على شركات السياحة.

 

وشددت «رمزي» على أهمية الوصول إلى بروتوكول لتبسيط وتسهيل إجراءات تحصيل الضريبة الواجب سدادها للدولة، لافتة، إلى أن رد الضريبة للأجانب أمر إيجابى بشكل كبير ويدعم السياحة المصرية حيث يحق للمقيمين لمدة لا تزيد على ثلاثة أشهر استرداد الضريبة السابق سدادها عن مشترياتهم لسلع خاضعة للضريبة.

 

رئيس سياحة البرلمان يدعو لعقد اجتماع بين ممثلى الشركات والحكومة لحل مشكلات القطاع

عمرو صدقى

دعا عمرو صدقى رئيس لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب، لعقد اجتماع بين الحكومة وممثلى شركات السياحة فى مصر، وذلك لحل مشكلات القطاع لافتا على أنه سبق واجتمع رئيس الحكومة مع رئيس اتحاد الغرف السياحية ولا تزال المناقشات جارية.

وقال صدقى لـ"اليوم السابع"، أن عقد اجتماع بين ممثلى شركات السياحة ومصلحة الضرائب لإيجاد حلول قانونية للمشاكل العالقة أمر جيد وخطوة على الطريق الصحيح لافتا إلى أن بعض الوزارات تفرض رسوم على قطاع السياحة فى توقيتات مختلفة منها ما تم التعاقد عليه وهنا تتسبب الرسوم فى مشكلة كبيرة.

وأضاف رئيس لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب، أن أى رسوم يتم فرضها من قبل الوزارات والهيئات المختلفة يتم تحميلها على المنتج السياحى لافتا إلى أن بعض الوزارات والهيئات تقوم بفرض رسوم دون أن تقدم أية خدمات مقابل هذه الرسوم.

نائب يطالب الحكومة بتذليل أى عقبات تواجه قطاع السياحة فى مصر

النائب البدرى أحمد ضيف

بدوره قال النائب البدرى ضيف أن عقد اجتماع بين ممثلى شركات السياحة ومصلحة الضرائب خطوة على الطريق الصحيح لحل مشكلات القطاع فى مصر لافتا إلى أن السياحة تعد واحدة من أهم مصادر الدخل فى مصر.

 

وقال ضيف أن قطاع السياحة عانى بعد ثورة 25 يناير إلا أن هذا القطاع شهد نشاطا مكثفا وطفرة كبيرة خلال الفترة المقبلة مطالبا بتذليل أى عقبات تواجه هذا القطاع خلال الفترة المقبلة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة