صور.. مؤتمر طبى بجامعة الزقازيق: نسب علاج الأمراض الصدرية بالـ"DNA" عالية

الخميس، 31 أكتوبر 2019 08:51 م
صور.. مؤتمر طبى بجامعة الزقازيق: نسب علاج الأمراض الصدرية بالـ"DNA" عالية جانب من المؤتمر
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد أطباء القلب و الصدر فى جامعة الزقازيق، خلال فعاليات المؤتمر الطبي، حول مستجدات علاج الأمراض الصدرية، وإجراءات مكافحة الدرن ، أن أحدث العلاجات المبتكرة عالميا لأمراض الصدر، هو العلاج الموجه و الذى يعتمد على تقنية الـ"DNA"، للحصول على التشخيص والعلاج المبكرين.

كانت انطلقت فعاليات المؤتمر مساء اليوم الخميس ، برعاية  الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، و الدكتور عثمان شعلان رئيس الجامعة ، مندوب عن هيئة قناة السويس ويشارك فى المؤتمر، الذى يستمر حتى الثانى من نوفمبر، نخبة من كبار الأطباء فى مجال علاج أمراض الصدر، والأساتذة بجامعات القاهرة، وعين شمس، وأسيوط والإسكندرية، والمنصورة، وقنا، وبنى سويف، والأزهر، وبورسعيد.

و أن المؤتمر يستمد أهميته، من الرغبة فى الوصول بنسب الشفاء من أمراض الصدر المستعصية، إلى المستويات العالمية، موضحا أن المؤتمر يناقش أيضا أساليب التعامل مع الحالات، من حيث التشخيص والعلاج، وذلك عبر جلسات تفاعلية تستهدف رفع كفاءة الأطباء، وتطوير مهارات التشخيص والعلاج لديهم.

وشدد على ضرورة الانتباه إلى دور المنازل فى نشر أمراض الصدر، موضحا أن التلوث يعد سببا رئيسيا فى انتشار الأمراض الصدرية ، يجب البحث عن أفضل الأساليب، حتى لا تتحول المنازل العصرية، إلى بؤر للإصابة بأمراض الصدر".

و المؤتمر بحضور الدكتور مصطفى رجب استاذ و رئيس قسم الأمراض الصدرية، الدكتور وحيد شومان رئيس المؤتمر، و الدكتور أشرف سليم أستاذ الصدر و رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر، الدكتور وجدى أمين مدير ادارة مكافحة الدرن بوزارة الصحة، الدكتور أحمد سعيد عبدالمعين رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر، الدكتور طارق حمدي سكرتير المؤتمر.

و يتضمن البرنامج العلمى للمؤتمر على مدار يومين كاملين من ورش عمل و تطبيق عملى على استخدام الموجات الصوتية فى تشخيص امراض الصدر من خلال أساتذة اكفاء فى هذا المجال و جلسة خاصة جدا عن المناظير الشعبية و الصدرية ودورها التشخيصى و العلاجى، كما يتعرض المؤتمر للجديد فى الامراض الصدرية بشكل عام و تليف الرئة و السده الرئوية بشكل خاص، يستهدف المؤتمر اطباء الامراض الصدرية و أطباء الرعاية المركزة علاوه على أطباء الأمراض الباطنية بمستشفيات وزارة الصحة و الجامعات المختلفة.

 

مؤتمر طبى بجامعة الزقازيق (1)
 
مؤتمر طبى بجامعة الزقازيق (2)
 
مؤتمر طبى بجامعة الزقازيق (3)
مؤتمر طبى بجامعة الزقازيق (3)

 

مؤتمر طبى بجامعة الزقازيق (4)
 
مؤتمر طبى بجامعة الزقازيق (5)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة