تراجع كبير فى أسعار اللحوم بالمحافظات.. الكيلو يصل لـ60 جنيهاً بأسوان.. و20% تخفيضات بقنا.. وطرح كميات كبيرة فى أسواق المنوفية.. وشباب البحر الأحمر يشارك فى المبادرة.. التجار: هذا واجبنا تجاه مجتمعنا

الخميس، 31 أكتوبر 2019 12:00 ص
تراجع كبير فى أسعار اللحوم بالمحافظات.. الكيلو يصل لـ60 جنيهاً بأسوان.. و20% تخفيضات بقنا.. وطرح كميات كبيرة فى أسواق المنوفية.. وشباب البحر الأحمر يشارك فى المبادرة.. التجار: هذا واجبنا تجاه مجتمعنا
المحافظات – عماد عرفة – صلاح المسن – وائل محمد – محمد فتحى -

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد محافظة أسوان، انخفاضاً كبيراً فى أسعار اللحوم وتراوحت الأسعار ما بين 60 إلى 90 جنيه، وهى المبادرة التى شارك فيها عدداً من الجزارين بالأسواق فى أسوان للمساهمة فى تخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل الأسر الأسوانية وخاصة من البسطاء ومحدودى الدخل.

قال حسين عبد المعطى، جزار بمنطقة السد العالى شرق، إنه قرر أن يبيع اللحمة للمواطنين بسعر 65 جنيهاً للكيلو الواحد، بعد أن انخفضت أسعار اللحوم ورفض عدد من التجار أن ينزل بأسعار اللحوم أمام الجمهور، مشيراً إلى أن رأى أن واجبه الوطنى ومسئوليته تجاه المجتمع هى التى دفعته للنزول بأسعار اللحوم حتى يشارك فى رفع العبء عن كاهل بعض جيرانه وأبناء مجتمعه.

اللحوم-فى-الشوادر-والأسواق

وأضاف المعلم الشيبانى، جزار بقرية المنشية الجديدة مركز كوم أمبو، أن كان من أول المشاركين فى مبادرة خفض أسعار اللحوم، وعندما سمع بالمبادرة عبر وسائل الإعلام قرر أن يكون أول المشاركين فيها من بين الجزارين بقريته، خاصة وأنه لم يخسر رغم النزول بسعر الكيلو الذى وصل لـ60 جنيهاً، مؤكداً أنها من اللحمة البلدى الخالص، وموضحاً بأنه يحب رئيسه عبد الفتاح السيسى وقرر أن يكمل معه المشوار "على حد وصفه".

أحد-الجزارين-بمنطقة-السد-العالى-شرق

من جانبه، أشاد اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان، بالدور والوازع الوطنى لأصحاب محلات الجزارة لمشاركتهم المجتمعية الجادة فى تخفيض أسعار اللحوم، كما أثنى اللواء أحمد إبراهيم بجهود ممثلى الأحزاب والمجتمع المدنى من خلال تبنيهم لتنفيذ العديد من المبادرات الرائدة بإقامة شوادر بيع اللحوم بأسعار مخفضة مما ساهم فى خلق روح تنافسية بين القائمين على هذه المبادرات وأصحاب محلات اللحوم لتوفير هذه السلعة الحيوية والهامة للمواطنين بمختلف مدن ومراكز المحافظة وتقديم كافة التيسيرات للحصول عليها بسعر مخفض.

وأكد محافظ أسوان، أنه لاحظ حدوث تخفيضات واضحة على أسعار اللحوم بمحلات الجزارة داخل بعض المناطق والأسواق بمدينة أسوان، والتى يتم توضيحها على اللافتات لتعريف المواطنين بها للإقبال على شراؤها.

أحد-الجزارين-يبيع-اللحمة-بـ60-جنيهاً-للكيلو

وأشار اللواء إبراهيم، إلى أن مثل هذه المبادرات تساهم فى مساندة الجهود الحكومية لمحاربة الغلاء، وهو الذى يعتبر تجسيداً نموذجياً لدور الأحزاب السياسية فى المرحلة الحالية بالتكاتف والتلاحم مع احتياجات ومتطلبات المواطن الأسوانى، ووجه المحافظ وكيل وزارة التموين المحاسب حسام العربى، والمقدم إسلام ياسين، رئيس مباحث التموين، بتشديد الرقابة على الأسواق والمرور الميدانى للحملات التفتيشية المفاجئة لضبط الأسعار والاطمئنان على جودة السلع والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمى بما يساهم فى تحقيق السيطرة التموينية المطلوبة.

وفى محافظة قنا، شهدت محافظة قنا انخفاض فى أسعار اللحوم نتيجة المبادرات التى تم الإعلان عنها فى العديد من المراكز والقرى بالمحافظة فى أطار محاربة جشع الجزارين بشراء رؤوس ماشية وذبحها وبيع لحومها بأسعار تقل 20% عن الأسعار التى تباع بها اللحوم البلدى بمحلات الجزارة.

المعلم-الشيبانى-ينزل-بأسعار-اللحوم

وتسببت المبادرات فى إجبار أصحاب محلات الجزارة فى تخفيض أسعار اللحوم لمواكبة المبادرات التى تم تنفيذها ووجدت إقبال كبير من المواطنين لشراء اللحوم والتى وصلت أسعارها وتراوحت بين 80 و90 و 100 جنية ببعض محلات الجزارة.

وقال محمود سيد مواطن قنائى، إن فكرة المبادرة أجبرت الجزارين على تخفيض الأسعار الخاصة ببيع اللحوم البلدى، خاصة أن اسعار رؤوس الماشية انخفضت فى الأسواق المحلية، الأمر الذى تسبب فى انخفاض سعر كيلو اللحمة بأسعار أقل من السابق وصلت مرحلة الأنخفاض من 20 إلى 30 جنيهاً فى الكيلو الواحد؟

محلات-الجزارة-بغارب--(2)

وعبر عدد من المواطنبن سعادتهم بأمتثال محلات الجزارة على تخفيض أسعار اللحوم مقارنة بسعر الماشية فى الأسواق حالياً، لتعود الأسعار للإنخفاض بصورة طبيعة.

وفى المنوفية، تراجعت أسعار اللحوم بجميع أنحاء محافظة المنوفية وذلك أسعار اللحوم "البناتى" من 120 جنية إلى 80 جنية ،واللحوم العادية الجاموسى من 100 إلى 70 جنية، وذلك نتيجة انخفاض أسعار الذبائح، بسبب ارتفاع أسعار العلف.

ويقول وليد السمرى مواطن بأحدى قرى مركز منوف بمحافظة المنوفية، أن تراجع وانخفاض أسعار اللحوم ترجع إلى وجود كميات كبيرة من اللحوم فى الأسواق وجود منافذ القوات المسلحة والشرطة بتوفير كميات كبيرة من اللحوم المستوردة فى السيارات المتنقلة والمجمعات الاستهلاكية، فى معظم المحافظة

الأسعار-تجذب-المواطنين-فى-الشراء

وقال بهاء ناجى، أحد المواطنين، إن سبب تراجع أسعار اللحوم، هو عدم أقبال المواطنين على شرئها نظرًا لارتفاع أسعارها بهذا الشكل الكبير حتى وصل من 120 جنية إلى 80 جنيه فى اللحوم البناتى، وفى اللحوم الجاموسى الكبير والجملى أنخفض السعر من من 100 إلى 70 جنيهًا فى محلات الجزارة.

وفى البحر الأحمر، انخفضت أسعار اللحوم البلدية بأغلب مدن محافظة البحر الأحمر، ما بين مبادرات من قبل الجزارين، وأخرى شبابية، حيث سجل سعر اللحوم البلدية اليوم فى مدينة سفاجا ما بين 80 إلى 100 جنية.

انخفاض-أسعار-اللحوم

كما سجل سعر اللحوم البلدية فى مدينة القصير ما بين 90 الى 100 جنية وكذلك مدينة غارب، بينما كان فى مدينة الغردقة اعلى سعر حيث وصل 115 جنية الى 140 جنية، وخاصة بمنطقة السقالة.

من جانبه قال المهندس ربيع أسماعيل، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالبحر الأحمر، أن المديرية لديها منفذين لبيع اللحوم البلدى بشارع النصر ما بين 80 إلى 90 جنية، بصفة مستمرة.

انخفاض-فى-أسعار-اللحوم

واضاف وكيل وزارة التموين بالبحر الأحمر، فى تصريح خاص ل اليوم السابع أن اسعار اللحوم فى أغلب المدن مثل سفاجا ما بين 80 الى 100 جنية، وكذلك القصير، مؤكدا أن هناك جزارين اقلة يصل سعر كيلو اللحوم لديهم 130 و140 جنية.

محلات-الجزارة-بغارب--(1)

و قال عمرو حمادي، احد شباب مدينة غارب، أن اغلب جزارين المدينة يقوموم بمبادرات شخصية، بجانب مبادرة يقوك بها شباب المدينة ليصل سعر اللحوم من 75 الى 100 جنية، واضاف حمادى ل اليوم السابع، أن الجزارين يقومون بالاعلان يوميا عن اسعار اللحوم حيث لا يتعدى سعر اللحوم الان بغارب ال 100 جنية.

زحام-المواطنين

ومن جانبها قالت حنان عبد الله، أحدى سيدات مدينة القصير ان سعر اللحوم فى مدينة القصير لا يتعدى ال 90 جنية عند اغلب الجزارين، مؤكده على أن هناك جمعيات شبابية تقوم بعمل مبادرات مع الحزارين ليصل سعر اللحمة الى 90 جنية.

 
طوابير-المواطنين









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة