الكويت ولوكسمبورج توقعان اتفاقية جديدة لتنظيم الخدمات الجوية

الخميس، 31 أكتوبر 2019 02:30 م
الكويت ولوكسمبورج توقعان اتفاقية جديدة لتنظيم الخدمات الجوية الطيران الكويتى ـ صورة أرشيفية
الكويت - بروكسل (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقعت الكويت ولوكسمبورج ، بالأحرف الأولى ، اتفاقية جديدة لتنظيم الخدمات الجوية بين الجانبين، بهدف تعزيز حركة النقل الجوى وتشجيع التبادل التجارى بينهما.

وقال نائب المدير العام لشؤون سلامة الطيران والنقل الجوى بالإدارة العامة للطيران المدنى الكويتية المهندس عماد الجلوى - في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الخميس، إن الاتفاقية الجديدة تحل مكان أخرى وقعت بين البلدين في 28 يوليو 1993

.
وأضاف الجلوي الذي ترأس وفد الكويت خلال توقيع الاتفاقية في لوكسمبورج، أن الاتفاقية تضمنت قواعد تشغيل شركات طيران الوطنية لدى كلا البلدين، وتبادل حقوق النقل وتسهيلات وامتيازات بين البلدين، وتعزيز التعاون بينهما في مجال أمن وسلامة الطيران المدني.


وأكد أن الاتفاقية تنسجم مع تحديث سياسة الإدارة العامة للطيران المدني لفتح الأجواء، وتشجيع شركات الطيران العالمية على زيادة رحلاتها الجوية إلى مطار الكويت الدولي؛ لتسهيل حركة الركاب والشحن الجوي.


وأشار الجلوي إلى أن الاتفاقية تعمل أيضا على ربط مطار الكويت الدولي بأكبر عدد من المطارات الدولية، من خلال شبكة عالمية للخطوط الجوية، بما سيؤدي إلى تعزيز حركة النقل الجوي بين البلدين، وتشجيع التبادل التجاري بينهما، والسعي نحو إتاحة خيارات جديدة ومتنوعة لخدمة المسافرين بين الجانبين.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة