أكرم القصاص - علا الشافعي

2073 مرشحا لاتحاد طلاب جامعتى طنطا وسوهاج..وفحص طلبات 310 طلاب بالوادى الجديد

الخميس، 31 أكتوبر 2019 01:13 م
2073 مرشحا لاتحاد طلاب جامعتى طنطا وسوهاج..وفحص طلبات 310 طلاب بالوادى الجديد انتخابات اتحاد الطلاب بالجامعات
المحافظات - محمود مقبول - ماهر أبو نور - مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور مجدي سبع رئيس جامعة طنطا ، إن لجان انتخابات اتحاد طلاب الجامعة للعام الحالى 2019 / 2020 ، شهدت إقبالًا ملحوظًا من الطلاب فى مختلف الكليات للترشح في كافة لجان الاتحادات الطلابية بواقع 977 طالب وطالبة، حيث تجري الانتخابات علي مستوي 7 لجان: لجنة الأسر، واللجنة الإجتماعية والرحلات، واللجنة الرياضية، واللجنة الثقافية، واللجنة الفنية، ولجنة الجوالة، ولجنة العلوم والتكنولوجيا.

وأضاف "سبع"، أنه تم تشكيل لجنة عليا برئاسة نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب للاشراف ومتابعة سير اعمال انتخابات الاتحادات الطلابية وتذليل آى عقبات، وتقديم تقرير مفصل عن سير العملية الإنتخابية يوميا منذ بدايتها، كما تضم اللجنة ممثلين عن أعضاء هيئة التدريس ورعاية الشباب والطلاب الغير مرشحين.
 
وتم سحب 68 استمارة ترشح للإنتخابات بكلية الطب، و 27 بكلية طب الاسنان، و85 بكلية الصيدلة، و61 بكلية العلوم، و37 بكلية التمريض، و41 بكلية التربية، و 153 بكلية التجارة، و56 بكلية التربية النوعية، و82 بكلية الهندسة، و55 بكلية الزراعة، و87 بكلية التربية الرياضية، و81 بكلية الاداب، و 120 بكلية الحقوق، و24 بكلية الحاسبات والمعلومات.
 
ومن جانب آخر، أعلن الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، عن تقدم 1096 طالب وطالبة للترشح في انتخابات اتحاد الطلاب، والتنافس على عضوية لجان الاتحادات الطلابية للعام الجامعي 2019 /2020، والتي تستمر فعالياتها حتى 14 من نوفمبر القادم، حيث استقبلت اللجان الفرعية بإدارات رعاية الشباب بمختلف كليات الجامعة ، منهم 763 طالبا و333 طالبة، حيث تقدم للترشح بلجان النشاط الرياضي 154 طالب، وفى الثقافي و الإعلامى 155 طالبا، وكذلك ١٥٥ مترشح بالنشاط الفني، أما الجوالة والخدمة العامة تقدم 148 طالبا، كما ترشح بلجنة النشاط الاجتماعى والرحلات 154، وأيضا 175 مترشحا بلجنة الأسر وأخيراً بلجنة النشاط العلمى والتكنولوجى 154 مترشحا. 
 
وأوضح رئيس الجامعة أن الترشح اتيح لكل الطلاب بجميع الكليات دون قيد، وغير مشروط بسداد الطالب المصروفات الدراسية من عدمه، داعياً الطلاب إلى ضرورة المشاركة في انتخابات الاتحادات، وذلك لاختيار أفضل العناصر التي ستقوم بترشيح نفسها وتكون ممثلة تمثيلاً حقيقياً للطلاب ومعبرة عنهم، مشيراً إلى أنه تم التأكد من كافة الاستعدادات والإجراءات التى تضمن سير العملية الانتخابية بشفافية وهدوء وبصورة مشرفة للجامعة دون أن يشوبها ما يعكر صفوها.
 
وشدد عزيز على ضرورة الإلتزام بمواعيد الانتخابات حسب الجدول المعلن، بالإضافة إلى مراعاة قواعد الدعاية الانتخابية والتي تتمثل في عدم السماح باستخدام الشعارات الحزبية والسياسية والدينية بأنواعها منعا باتا في الترويج للانتخابات، منع استخدام الطلاب لمكبرات الصوت في الطرقات أو بجوار أماكن انعقاد المحاضرات وقاعات التدريس، بالإضافة إلى منع نشر أى أفكار أوالاستعانة بالأغاني و الموسيقى، أو لصق صور على جدران الحوائط وعدم الخروج عن الآداب العامة واحترام القيم الجامعية .
 
وأوضح الدكتور صفا محمود السيد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أنه تم تشكيل لجان فرعية بالكليات للمتابعة والإشراف على الانتخابات ضمت عدداً من أعضاء هيئة التدريس وأخصائى رعاية الشباب والطلاب غير المرشحين، مضيفاً أنه سيتم إعلان القوائم المبدئية الأحد 3 نوفمبر القادم، وستتلقى لجان الانتخابات فحص الطعون الإثنين ٤ نوفمبر يليها يوم الثلاثاء إعلان الكشوف النهائية، على أن تبدأ الدعاية الانتخابية الأربعاء 6 من نفس الشهر. 
 
وأشار إسماعيل الظهرى مدير عام رعاية الشباب المركزية، إلى أن الجولة الأولى للانتخابات والفرز وإعلان النتائج سيكون الأحد 10 نوفمبر، على أن تتم انتخابات الإعادة الاثنين 11 من نفس الشهر، وأضاف أن الثلاثاء 12 نوفمبر ستتم انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم، يليه الأربعاء 13من نفس الشهر انتخابات رئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الكليات، وتنتهى الجولة الانتخابية الخميس 14 نوفمبر بانتخاب أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الجامعة.
 
كما أعلن الدكتور عبدالعزيز طنطاوى، رئيس جامعة الوادى الجديد، اليوم الخميس، أن الكليات المختلفة بالجامعة بدأت اليوم الخميس، فحص طلبات الطلاب المتقدمين لخوص انتخابات الاتحادات الطلابية بجامعة الوادي الجديد، بعد أن أغلق أمس باب الترشح في اجواء ديمقراطية ومشاركة طلابية غير مسبوقة.
 
وأشار طنطاوى، إلى ترشح 144 طالبا بكلية التربية و40 بكلية الزراعة و 16 بكلية الطب البيطري و51 بكلية العلوم و23 بكلية الآداب و36 بكلية التربية الرياضية ليبلغ إجمالي عدد الطلاب المرشحين في الانتخابات الطلابية 310 منهم 191 طالبا و119 طالبة.
 
وقال الدكتور رئيس جامعة الوادى الجديد، إن الإقبال الطلابى على الانتخابات يعكس مدي فهم الطلاب لأهمية الأنشطة باعتبارها عاملا مكملا للعملية التعليمية الجامعية.
 
من جهته، قال الدكتور عز الدين درويش منسق عام الأنشطة الطلابية بجامعة الوادى الجديد، إن الإقبال الطلابى على المشاركة هو انعكاس للمجهود الذي تبذله الإدارة العامة لرعاية الشباب المركزية فى مجال الأنشطة الطلابية، وان الجامعة تعمل باستمرار على أن يشمل النشاط جميع طلاب الجامعة بجميع الكليات.
 
 

 

 

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة