مقتل البغدادى.. البنتاجون ينشر فيديو لعملية تصفية زعيم داعش.. ترامب يعلن أسماء المشاركين فى المهمة الناجحة فى مؤتمر صحفى ويكرمهم.. وجنرال أمريكى: رفاته ألقت فى البحر بعد 24 ساعة من مقتله

الخميس، 31 أكتوبر 2019 12:57 ص
مقتل البغدادى.. البنتاجون ينشر فيديو لعملية تصفية زعيم داعش.. ترامب يعلن أسماء المشاركين فى المهمة الناجحة فى مؤتمر صحفى ويكرمهم.. وجنرال أمريكى: رفاته ألقت فى البحر بعد 24 ساعة من مقتله عملية استهدف مقر البغدادى
كتب- هاشم الفخرانى ـ محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا تزال تفاصيل عملية مقتل ابو بكر البغدادي فى صدارة المشهد ، فبعد أيام من القضاء على زعيم تنظيم داعش ، نشرت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون أول لقطات فيديو للمهمة الناجحة، فيما أقدم الرئيس الأمريكى دونالد ترامب على تكريم المشاركين فيها بشكل رسمى ، فى وقت أعلن فيه قائد القيادة الأمريكية الوسطى الجنرال كينيث ماكينزي مصير جثمان زعيم داعش المقتول.

وبحسب مقطع فيديو البنتاجون الذى لم يتجاوز مدته سوى 25 ثانية لحظة استهدف القوات الأمريكية وتحديداً مقاتلات من نوع "اباتشى" عناصر تنظيم داعش الهاربين ، وكذلك مقر "البغدادي" فى مدينة إدلب السورية ، حيث تم استهداف المقر بصاروخ أطلق من مروحية .

 

191030172146-isis-leader-raid-exlarge-169
مقتل البغدادى 

 

وقال الجنرال ماكينزي خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد لشرح بعض تفاصيل العملية أن الخطة أخذت بالاعتبار وجود أطفال في المجمع الذى كان يختبأ فيه " البغددى" وعناصره  الذين حاولوا الفرار ،  وتابع أن القوات المداهمة عملت على تأمين الوثائق التي حصلنا عليها" وأكد استخدام متفجرات "لتدمير المجمع ومحتوياته بعد العملية".

 

ولفت ماكينزي إلى أن العملية تمت على ثلاث مراحل بهدف أسر أو قتل البغدادي" مشددا على أن "بقايا جثة البغدادي تم التخلص منها فور مقتله".

 

 

وأشار "ماكينزي  إلى أن رفاة أبو بكر البغدادي دفنت في البحر خلال 24 ساعة من مقتله، و استخدمنا المروحيات والطائرات المسيرة في عملية استهدافة.

 

وأكد ،  أنه تم اعتقال شخصين خلال عملية استهداف البغدادي وقمنا بتدمير مخبأه، وعملية قتل البغدادي تظهر قوة الولايات المتحدة، و يظهر قدرتنا على استهداف عناصر داعش.

 

 

ومن جانبه ، قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب ، إنه لا يوجد عدو يتحمل قدرات القوات الأمريكية، وذلك خلال تكريم المشاركين فى استهداف أبو بكر البغدادى، ويعدد أسماء الضباط المشاركين في مقتله، ومنح ترمب ميدالية الشرف الكبرى للضباط المشاركين في استهداف البغدادي.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة