خالد صلاح

فيديو.. هل قول تحرمى عليا ليوم الدين تعتبر طلقة؟.. دار الإفتاء تجيب

الخميس، 31 أكتوبر 2019 03:59 م
فيديو.. هل قول تحرمى عليا ليوم الدين تعتبر طلقة؟.. دار الإفتاء تجيب دار الإفتاء المصرية
كتب على عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرت دار الإفتاء المصرية، بثًا مباشرا عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" للإجابة على أسئلة المتابعين والتى جاء من بينها سؤال حول الطلاق نصه :"هل قول تحرمى عليا ليوم الدين يعتبر طلقة أم لا؟".

وأجاب عن السؤال خلال البث المباشر الشيخ عويضة عثمان، مدير إدارة الفتوى الشفوى، وأمين الفتوى بدار الإفتاء، قائلاً:"قول تحرمى عليا ليوم الدين يقوله بعض الناس بقصد الطلاق والبعض الآخر يقصد به الأدب والتأنيب وهذا الغالب من واقع الحالات التى ترد إلينا".

وتابع عثمان :"ولكن يجب أن يتواصل الزوج مع دار الإفتاء المصرية إما عن طريق الهاتف أو الحضور فى مقر دار الإفتاء للفصل فيما قاله ".

يذكر أن دار الإفتاء المصرية، كانت قد أكدت خلال بث مباشر سابق، أن القول عليا الطلاق هو حلفان كأنه يقول أقسم بالله وبالتالى تكون كفارته كفارة يمين، قائلة:"هذا إن كان اللفظ عليا الطلاق فقط، ولكن البعض يقول عليا الطلاق مراتى طالق فهنا يكون يمينين وليس يمين واحد فقط وهذا يحتاج إلى تحقيق".

وتجرى دار الإفتاء المصرية، بشكل دورى بثا مباشرا عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك للإجابة على أسئلة المتابعين، من خلال أمناء الفتوى بالدار.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة