أكرم القصاص - علا الشافعي

الإمارات تؤكد ضرورة تعزيز التعاون الدولى للقضاء على الإتجار بالبشر

الخميس، 31 أكتوبر 2019 12:32 م
الإمارات تؤكد ضرورة تعزيز التعاون الدولى للقضاء على الإتجار بالبشر رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان
أبو ظبى - جاكرتا (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولى الإماراتى لشؤون حقوق الإنسان والقانون الدولى أحمد عبدالرحمن الجرمن ضرورة تعزيز التعاون والتنسيق الدولى لإيجاد الوسائل العملية الناجحة للحد من ظاهرة الاتجار بالبشر التى تشكل خطراً يهدد المجتمع الإنسانى بأسره.

جاء ذلك فى كلمة الجرمن، الذى يشغل أيضا منصب نائب رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة جرائم الإتجار بالبشر، خلال ترؤسه للجانب الإماراتي في الاجتماع الثانى للجنة المشتركة مع إندونيسيا فى مجال جرائم الإتجار بالبشر وذلك بالعاصمة جاكرتا، حسبما ذكرت وكالة أنباء الإمارات "وام" اليوم الخميس.


وتطرق الجانبان - خلال الاجتماع - إلى القوانين المعمول بها في كلا البلدين والخاصة بمكافحة هذا النوع من الجريمة، واتفقا على أهمية تعزيز التعاون لمنع الجريمة من خلال التركيز على الحملات التوعوية، وتقديم برامج تدريبية لأصحاب إنفاذ القانون، القضاة والنيابات، وذلك بالتعاون مع الوكالات التابعة للأمم المتحدة.


كما التقى الجرمن مع نائب الوزير لشؤون حماية المرأة والطفل بالوزارة التنسيقية للتنمية البشرية والثقافية جفور دارمابوترا، والذي أشاد بالدور والاهتمام الكبير الذي توليه دولة الإمارات على مختلف الأصعدة في قضية مكافحة الإتجار بالبشر، واستعرض الآلية الوطنية الخاصة بإندونيسيا فى مجال مكافحة الإتجار بالبشر وحماية الضحايا، واتفق الطرفان على أهمية الاستمرار والتعاون من أجل التصدي لهذه الجريمة وأهمية تقديم الدعم لحماية ضحايا الإتجار بالبشر.


وعلى هامش اجتماعات اللجنة، تم تنظيم ورشة عمل مشتركة حول بناء القدرات فى آلية التعرف على الضحايا، وكيفية حمايتهم من الاستغلال بأنواعه، وكيفية تقديم الخدمات اللازمة أثناء تواجدهم فى مراكز الإيواء أو بعد مغادرتهم لموطنهم الأصلى.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة