أكرم القصاص - علا الشافعي

مقتل 5 جنود أفغان إثر اشتباكات مع مسلحى طالبان شمال البلاد

الأربعاء، 30 أكتوبر 2019 10:32 ص
مقتل 5 جنود أفغان إثر اشتباكات مع مسلحى طالبان شمال البلاد حركة طالبان ـ صورة أرشيفية
كابول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لقى 5 جنود أفغان حتفهم، فيما تم احتجاز 8 آخرون كرهائن من قبل مسلحى حركة طالبان، أثناء اندلاع اشتباكات بين الجانبين في إقليم "قندوز" شمالى أفغانستان.

ونقلت قناة "طلوع" الأفغانية عن مصادر أمنية أفغانية اليوم الأربعاء أن الاشتباكات اندلعت فى مقاطعة "خان أباد" بالإقليم عقب قيام مسلحى حركة طالبان بشن هجمات على نقاط تفتيش أمنية، مشيرة إلى أن الحركة تكبدت خسائر فى صفوفها.

من جانبها، أكدت حركة "طالبان" اندلاع هذه الاشتباكات.

من جانب اخر أعلن المركز الإعلامي التابع للجيش الباكستاني اليوم الأربعاء أن 6 جنود و5 مدنيين أصيبوا خلال تبادل لإطلاق النار على الحدود الباكستانية الأفغانية بين قوات الأمن من الجانبين.


وذكرت صحيفة "دايلي تايمز" الباكستانية، على موقعها الالكتروني، أن قوات الأمن الأفغانية أطلقت قذائف الهاون ورشاشات ثقيلة من منطقة ناري في مقاطعة كونار، مستهدفة السكان المدنيين في قرية أروندو في شيترال.


وأفاد بيان أصدره المركز بأن القوات الباكستانية استجابت بفعالية واستهدفت نقطتي "كاندي" و"ديلبار" على الحدود الأفغانية حيث تم إطلاق النار، ونتيجة لذلك تم إلحاق أضرار جسيمة بمراكز الحدود الأفغانية، وتوقف تبادل إطلاق النار بعد الاشتباك على المستوى العسكري .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة