محافظ بنى سويف يقرر صرف 3 آلاف جنيه إعانة عاجلة لسيدة من ذوى الاحتياجات الخاصة

الأربعاء، 30 أكتوبر 2019 05:47 م
محافظ بنى سويف يقرر صرف 3 آلاف جنيه إعانة عاجلة لسيدة من ذوى الاحتياجات الخاصة محافظ بنى سويف
بنى سويف هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل "بمكتبه اليوم "المستشار هاني عبد الجابر محافظ بني سويف السيدة حنان رجب (من ذوي الاحتياجات الخاصة) ، البالغة من العمر 30 عام،وتعاني من إعاقة حركية وضعف وضمور بعضلات الطرفين السفليين نتيجة إصابتها بمرض شلل الأطفال ، بجانب معاناتها من ظروف معيشية وصعبة.

حيث استمع المحافظ لظروفها ومطالبها، موجها باتخاذ ما يلزم لتوفير مسكن لها في وحدات الإيواء بمركز أهناسيا، وقرر صرف إعانة مالية عاجلة لها 3 آلاف جنيه، لمساعدتها في تحمل ظروف معيشتها ، قائلا لها "مكتبي مفتوح لكي  ولغيرك في أي وقت ، محفزا لها بأنها ظروفها وحياتها ستكون أفضل" ، وأن يكون لديها أمل في مستقبل أفضل ، وأن تجتهد في تحقيق ذلك .

وكلف محافظ بني سويف وحدة حقوق الإنسان بالمحافظة بالتنسيق مع التضامن الاجتماعي لتوفير حياة كريمة دائمة لها ، مشددا على متابعتها بشكل مستمر لتوفير مطالبها أولا بأول ، مؤكدا للمسؤولين أن مثل تلك الحالات يتابعها شخصيا وأن أي تقصير تجاههم لن يسامح فيه ، قائلا ( الدولة تسعي بكل ما تستطيع لتوفير حياة كريمة لكل المواطنين وتحسين مستوى معيشة المواطن البسيط ، وأن الرئيس عبد الفتاح السيسي دائم التوجيه بأن يكون  المواطن البسيط في أولويات عمل الحكومة.

ومن جانبها عبرت السيدة حنان عن سعادتها بهذا اللقاء واهتمام المحافظ بها،وأن ذلك أعاد لها الأمل من جديد ، خاصة وأن المحافظ أكد لها أنه سيتم رعايتها وتوفير متطلباتها، مشيدة بحرص المحافظ على استماعها بصدر رحب، وأنه لم يقاطعها في الحديث ، وسألها عن ظروفها المعيشية بكل  دقة ،وبث في نفسها الحماس والأمل.

ومن ناحيتها قالت مها حميدة مدير وحدة حقوق الإنسان – بالإدارة العامة لخدمة المواطنين ، أنه تنفيذا لتوجيهات محافظ بني سويف بمتابعة مثل هذه الحالات وتفقد أحوالهم والتجاوب مع أية مطالب لهم حسب المتاح من امكانات ،حيث تم زيارة الحالة في محل اقامتها وبحث حالتها من كافة الجوانب ، واعداد مقترح لتحسين مستوى معيشتها وإدخال البسمة والبهجة لقلبها.

فى سياق أخر ترأس الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف اجتماع مجلس الجامعة رقم (176)  المنعقد اليوم ،حيث ناقش المجلس عدد من الملفات والقضايا ذات الأولوية ،والتي تستهدف تحسين سير منظومة العمل والخدمات المقدمة.

وخلال الاجتماع جدد رئيس الجامعة التأكيد على تطبيق الحد الأدنى للأجور من بداية نوفمبر ،تنفيذاً لحزمة الإجراءات الاصلاحية  الاقتصادية واهتماما برفع كاهل العبء عن العاملين.

كما كرم العاملين بالجامعة المحالين للمعاش والطلاب المتميزين وناقش المجلس مخاطبات المجلس الأعلى للجامعات ووزارة التعليم العالي فيما يخص اللوائح وفحص الانتاج العلمي والمجلات والمسابقات السنوية المرتبطة ،بالتعاون العلمي والتكنولوجي وعدد من الموضوعات المتصلة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة