متظاهرو هونج كونج يواصلون احتجاجاتهم بـ معرض لـ أعمال بانكسى

الأربعاء، 30 أكتوبر 2019 01:00 ص
متظاهرو هونج كونج يواصلون احتجاجاتهم بـ معرض لـ أعمال بانكسى أحد أعمال بانكسى
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقيم فنان الشارع المجهول "بانكسى" أول معرض رئيسى له فى شوارع آسيا، حيث يقام معرض غير مرخص فى هونج كونج، بالتزامن الاحتجاجات هناك.
 
المعرض من إنتاج Art Projectors Hong Kong بالتعاون مع Last Bullet Production وHKPI، وسافر إلى مدن مثل لشبونة وموسكو وسانت بطرسبرج ومدريد. حتى الآن، يتباهى المنظمون بأن روعة بانكسى شهدت أكثر من 700000 زائر.
 
يجمع المعرض أكثر من 70 من المنحوتات والمطبوعات والمنشآت ومقاطع الفيديو والصور الفوتوغرافية التى تم تجميعها من مجموعات خاصة، بما فى ذلك صورة شاشة لصورة "فتاة مع البالون"، والتى تم تدميرها ذاتيًا خلال مزاد سوثبى العام الماضى.
 
وسيتم الاحتفال بأعمال بانكسى باعتباره "تحديًا للنظام، احتجاجًا" فى لحظة فى هونج كونج حيث المواجهات العنيفة والمخاطر الكبيرة مع الشرطة بشأن قضايا السيادة الوطنية جزء من الحياة اليومية.
 
ويزعم المنظمون أن المعرض يمثل أول معرض واسع النطاق مخصص للفنان المجهول فى آسيا، بعد أن استضاف بيت المزادات أيضًا "بانكسى: المتمرد " فى تايبيه فى وقت سابق من هذا العام، فى مارس.
 
ووصلت الضجة العامة لعمل بانكسى إلى درجة عالية من الحمى فى وقت سابق من هذا الشهر عندما جلبت رسالته "البرلمان المنقول" 12 مليون دولار بعد حرب مزايدة فى لندن.
 
كما افتتح متجرًا على الإنترنت يسمى "الناتج المحلى الإجمالي" مع متجر مادى منبثق فى كرويدون، مدعيًا أنه "أُجبر على دخول السوق التجارية" بسبب هجوم مزيف غمر السوق.
 
وستكون تذاكر المعرض فى هونج كونج معروضة للبيع الآن مقابل 27 دولارًا، على أن يقام المعرض من 20 ديسمبر 2019 إلى 1 مارس 2020.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة