أكرم القصاص - علا الشافعي

انطلاق صافرة البداية لانتخابات اتحاد الطلاب بالجامعات .. فتح باب سحب استمارات الترشح بمكاتب رعاية الشباب .. والتعليم العالى : لائحة القانون تضمن عدم تسلل الإخوان ونظمنا ندوات توعية للطلاب لاختيار الأفضل

الأربعاء، 30 أكتوبر 2019 04:33 م
انطلاق صافرة البداية لانتخابات اتحاد الطلاب بالجامعات .. فتح باب سحب استمارات الترشح بمكاتب رعاية الشباب .. والتعليم العالى : لائحة القانون تضمن عدم تسلل الإخوان ونظمنا ندوات توعية للطلاب لاختيار الأفضل جانب من اقبال الطلاب على الترشح لانتخابات اتحادات الطلاب
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت الجامعات الحكومية اليوم الأربعاء فى إجراءات انتخابات اتحاد الطلاب على مستوى الكليات حيث فتحت إدارات رعاية الشباب على مستوى الكليات أبوابها فى تمام الساعة العاشرة صباحا ، لاستقبال الطلاب الراغبين فى الترشح فى العملية الانتخابية لسحب الاستمارات مجانى ومنحها للطلبة لاستكمال البيانات من شئون الكلية تمهيدا لإعادتها مرة أخرى لإدارة رعاية الشباب والترشح بصورة رسمية.
 
WhatsApp Image 2019-10-30 at 11.51.17 AM
 
ووضعت وزارة التعليم العالى الجدول الزمنى للانتخابات، حيث من المقرر أن يتم إعلان الكشوف المبدئية الأحد 3 نوفمبر ، ويتم تلقى وفحص الطعون الانتخابية 4 نوفمبر، تمهيدا لإعلان الكشوف النهائية للمرشحين  5 نوفمبر، وأن تكون انطلاق الدعاية الانتخابية يوم 6نوفمبر .
 
وحدد الجدول الزمنى لوزارة التعليم العالى يوم الاحد 10 نوفمبر لإطلاق الجولة الأولى للانتخابات والفرز وإعلان النتائج ، ويشهد اليوم التالى 11 نوفمبر إجراء انتخابات الإعادة ، على أن يتم يوم الثلاثاء 12 نوفمبر انتخابات اللجان النوعية على مستوى الكليات المختلفة، وانتخاب رئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الكليات يوم الأربعاء 13 نوفمبر ، وتنتهى الخميس 14 اكتوبر بانتخاب رئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الجامعة.
 
WhatsApp Image 2019-10-30 at 11.51.16 AM
 
وفى هذا الإطار يقول الدكتور طايع مستشار وزير التعليم العالى للأنشطة الطلابية ، إن الوزارة وضعت نظام جديد بشأن متابعة انتخابات اتحاد الطلاب بحيث يكون متابعة انتخابات  من خلال المجلس الأعلى للجامعات " اون لاين " من خلال باسورد خاص بكل جامعة ويتم إدخالها على موقع المجلس الأعلى للجامعات ، بما يعنى هدم ادخال البيانات الاحصائية الا فى نهاية اليوم.
 
وأضاف عبد اللطيف ،فى تصريح لـ " اليوم السابع  أن هناك خطط لمتابعة الانتخابات الأولى تتمثل من خلال 10 نماذح مصممة من خلال اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات،  وفى الوقت  نفسه هناك موقع خاص لكل جامعة من خلال مندوب تم ترشيحه من كل جامعة تلقة دورات تدريبية لادخال الداتا الخاصة بالانتخابات ، لادخال البيانات الاحصائية على موقع المجلس الأعلى للجامعات.
 
WhatsApp Image 2019-10-30 at 11.51.15 AM
 
وذكر مستشار وزير التعليم العالى ان البيانات الاعلامية والحصائية بعدد المرشحين لانتخابات اتحاد الطلاب بالجامعات ، لا تعتمد الا اذا كانت صادرة من المكتب الاعلامى لوزير التعليم العالى.
 
وأكد الدكتور طايع عبد اللطيف،أن شروط الترشح لانتخابات اتحاد الطلاب الصادرة باللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات بقرار من رئيس الوزراء تضمن عدم تسلل الإخوان لانتخابات اتحاد الطلاب لأن من ضمن الشروط  الا يكون منتمى لجماعة ارهابية محظورة وما ورد بتلك الشروط سيتم تطبيقه بكل جدية ، فضلا عن تنظيم  ندوات توعية للطلاب كان محورها الرئيسى هذه الفكرة وضمان اختيار العناصر الافضل.
 
WhatsApp Image 2019-10-30 at 11.51.14 AM
 
وفى نفس السياق ،أكد الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، على ضرورة أن تتسم إدارة العملية الانتخابية بالنزاهة والشفافية، وفتح مجال المنافسة الشريفة بين الطلاب وفى إطار وطني، وعدم الانحياز لأسباب شخصية.
 
ومن جانبه قال  الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة ، إن وزارة التعليم العالى وضعت الجدول الزمنى لعملية انتخابات اتحاد الطلاب ، وتطبقه جميع الجامعات ، بداية من سحب الاستمارات وإعلان اسماء المرشحين والفحص والطعون ثم إعلان القائمة النهائية للمرشحين وحتى انتخاب أمناء الاتحاد .
 
WhatsApp Image 2019-10-30 at 11.51.12 AM
 
وحول فكرة تسلل الإخوان لاتحاد الطلاب من خلال الانتخابات ، أضاف رئيس جامعة المنصورة، فى تصريح ل"اليوم السابع " أن الطلاب أصبحوا أكثر وعيا ولديهم القدرة على التفرقة بين الاتجاهات والناس الوطنيين.
 
وتابع الدكتور أشرف عبد الباسط أن لا يوجد قلق أو خوف من تسلل عناصر إخوانية لانتخابات اتحاد الطلاب نظرا لوعى الطلاب وقدرتهم على إفراز الافضل ، مؤكدا أن الطعون تستبعد كل من له نشاط واضح وثابت.
 
WhatsApp Image 2019-10-30 at 11.51.12 AM (1)
 
 
ومن جانبه قال الدكتور يوسف غرباوى رئيس جامعة جنوب الوادى إنه منذ اعلان الجدول الزمنى لانتخابات الاتحادات الطلابية بالجامعة تم تشكيل اللجان التى سوف تشرف على اجراء هذه الانتخابات بمعرفة  الدكتور محمد ابو الفضل بدران نائب رئيس الجامعه لشئون الطلاب و التعليم بالجامعة و تم اعتماد هذه اللجان من  الاستاذ الدكتور يوسف غرباوى رئيس الجامعه. 
 
وأضاف غرباوى ل "اليوم السابع "  بدأت ادارة رعاية الشباب المركزية  بالجامعه ووفق برنامج زمنى محدد فى التوعية بأهمية الاتحادات الطلابيه و حث الطلاب على المشاركة الفعاله و ممارسة دورهم فى اختيار ممثليهم من زملائهم .
 
 
 
وبدوره أكد الدكتور محمد ابو الفضل بدران نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب على ضرورة الالتزام بالحيادية التامة مع الطلاب فى مختلف كليات الجامعة وان يكون الطالب حراً فى اختيار من يمثله فى هذه الانتخابات.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة