السفير الكورى الجنوبى بالقاهرة: نتطلع لتوقيع اتفاقية تجارة حرة بين مصر وكوريا

الأربعاء، 30 أكتوبر 2019 01:24 م
السفير الكورى الجنوبى بالقاهرة: نتطلع لتوقيع اتفاقية تجارة حرة بين مصر وكوريا جانب من لقاء السفير الكورى الجنوبى بالقاهرة
أسوان - صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد السفير الكورى الجنوبى بالقاهرة، على هامش زيارته لمحافظة أسوان، لقاء صحفياً أكد خلاله على قوة العلاقات المصرية الكورية .

 

وأعرب السفير الكورى عن أمنياته لزيادة حجم الاستثمارات الكورية بمصر.

 

وأكد يون يو تشول السفير الكورى الجنوبى بالقاهرة، عن تطلع بلاده إلى زيادة حجم الاستثمارات الكورية داخل مصر، وأضاف أنه يتواجد فى مصر نحو 40 شركة كورية.

 

وكشف السفير الكورى الجنوبى بالقاهرة أن حجم التجارة الكورية مع مصر يصل حاليا إلى 2.2 بليون دولار، فيما يصل حجم التجارة الكورية مع كل دول العالم بنحو 1.4 ترليون دولار.

 

وصرح السفير الكورى لـ"اليوم السابع"، أن اتفاقية التجارة الحرة ستمنح المزيد من التيسيرات والتسهيلات للمستثمرين، فضلا إلى ضخ المزيد من رأس المال الكورى الى السوق المصرية، لإنشاء صناعات تكاملية تحمل اسم "صنع فى مصر".

 

وكشف "يون يو تشول"، عن أن كوريا الجنوبية لديها خبرة كبيرة فى مجال الطاقة النووىو، مما يفتح الباب لمعاونة مصر فى استكمال باقى مراحل إنشاء محطة الضبعة النووية.

 

وأضاف السفير الكورى الجنوبى بالقاهرة خلال مؤتمره الصحفى اليوم بمدينة أسوان أن تشغيل 25 رحلة طيران مباشرة من كوريا إلى القاهرة خلال الموسم السياحى الحالى،  تساهم بشكل مباشر فى تنشيط حركة السياحية الكورية داخل مصر، وأن الشركات السياحية الكورية توجه هؤلاء السائحين إلى زيارة المدن السياحية الكبرى داخل مصر من بينها الأقصر وأسوان، وأبو سمبل ويتوقع زيادة أعداد السائحين الكوريين مع تحسن الأوضاع الامنية داخل مصر.

 

وأشاد "السفير الكورى الجنوبى بالقاهرة" بالعلاقات الثقافية والتاريخية التى تربط مصر بكوريا.

 

IMG-20191029-WA0003
 
IMG-20191029-WA0005
 
IMG-20191029-WA0007
 
IMG-20191030-WA0008
 
IMG-20191030-WA0009









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة