خالد صلاح

وزيرة الهجرة تتواصل مع أسر المصريين الثلاثة المتوفين بالأردن لتقديم الدعم

الأربعاء، 30 أكتوبر 2019 11:56 ص
وزيرة الهجرة تتواصل مع أسر المصريين الثلاثة المتوفين بالأردن لتقديم الدعم وزارة الهجرة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصلت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، مع أسر المصريين الثلاثة المتوفين إثر حادث انهيار وقع أثناء قيامهم بأعمال إنشائية بمنطقة الدوار الثامن في العاصمة الأردنية عمان، لتقديم واجب العزاء وكافة سبل الدعم والمساندة للأسر خاصة وأنهم من العمالة البسيطة.

من جانبها، تقدمت الوزيرة بالتعازي لأسر المتوفين الثلاثة، "أحمد محمد أحمد محمد مغازى" من دسوق كفر الشيخ، "عبدالرحمن عبدالحميد عبدالرحمن رضوان" من شربين الدقهلية، "محمد سعيد عبده محمد علي" من الإبراهيمية الشرقية، معربة عن أسفها لوقوع مثل هذه الحوادث لعمال مصريين، مؤكدة أن وزارة الهجرة ستعمل جاهدة على مساندة الأسر وبحث احتياجاتهم العاجلة مع الجهات المعنية المختلفة ومؤسسات المجتمع المدنى.

وأوضحت وزيرة الهجرة أن متابعتها للحادث مستمرة منذ وقوعه وحتى الآن، مع السفارة المصرية بالأردن والجهات الأردنية المعنية، للوقوف على أبعاده.

وأشارت الوزيرة إلى أن خلال تواصلها مع السفارة المصرية بالأردن لبحث عقود العاملين وما إذا كان قد تم التأمين عليهم مسبقا، فقد تبين أنهم من العمالة البسيطة غير المؤمّن عليها، لذلك تواصلت وزارة الهجرة على الفور مع إحدى المؤسسات وذلك في إطار بروتوكول التعاون الموقع بين الوزارة والمؤسسة لدعم الحالات الإنسانية، للبدء في بحث احتياجات الأسر الثلاث والعمل على توفيرها في أسرع وقت ممكن.

ووجهت الوزيرة شكرها للسفارة المصرية بالأردن وللجهات المعنية بالأردن، حيث عملت فرق الإنقاذ على إخراج الوفيات بعد جهود مضنية بذلتها في عمليات البحث والتفتيش وإزالة الردم بسبب الكميات الكبيرة من الأتربة باستخدام المعدات المتخصصة بمثل هذه الحوادث، بينما تولت فرق الإسعاف إخلاء الوفيات إلى مستشفى البشير الحكومي قبل أن تقوم السفارة بنقل الجثامين للوطن.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة