خالد صلاح

كوريا الجنوبية تطور بنجاح رادار مراقبة بحرى

الأربعاء، 30 أكتوبر 2019 10:40 ص
كوريا الجنوبية تطور بنجاح رادار مراقبة بحرى رادار ـ صورة أرشيفية
سول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طورت كوريا الجنوبية بنجاح نوعا جديدًا من أنظمة الرادار الأرضية للمراقبة البحرية باستخدام تقنيتها الخاصة وبدأت عملية نشر النظام، وفقا لما أعلنته وكالة شراء الأسلحة اليوم الأربعاء.

وفي إطار المشروع الذي تبلغ تكلفته 26.94 مليون دولار منذ عام 2015، طورت إدارة برنامج الاستحواذ الدفاعي مع شركة دفاع محلية رادرا بحريا -2 ليحل محل الوحدات القديمة...وفقا لما نقلته وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية.


وقالت إدارة برنامج الاستحواذ الدفاعي في بيان إن النظام الجديد يتمتع بقدرات اكتشاف مطورة من خلال تحليل الاتجاهات ومسافة الأهداف بدقة أكبر، ويتميز بحجم أصغر وباستهلاك أقل للطاقة مما يمنحه أعلى مستوى من الاستقرار...مضيفًة أن هيكل قبة الرادار يحمى سطحه من تأثيرات التعرض للبيئة.
وأضافت أنه في سبتمبر، تم تشغيل رادار واحد، مع الجيش لتأمين حوالي 10 وحدات حتى عام 2025 على مراحل متتابعة.


وتابعت الإدارة:" إنه من المتوقع أن يؤدي تطوير الرادار الناجح إلى تعزيز قدرات قواتنا البحرية للدفاع ضد التهديدات الأمنية من جميع الاتجاهات، وتعزيز قدرتنا التنافسية الصناعية".


وتزايدت المطالبات حول ضرورة تعزيز المراقبة البحرية للبلاد، خاصة بعد فشل الجيش في اكتشاف قارب خشبى صغير يحمل أربعة كوريين شماليين حتى وصل إلى ميناء كورى جنوبى ولم يتم اكتشافه فى يونيو لماضى.
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة