التعليم: بنك المعرفة المصرى يحتوى على 21 ألف موضوع تعليمى للطلبة

الأربعاء، 30 أكتوبر 2019 09:30 م
التعليم: بنك المعرفة المصرى يحتوى على 21 ألف موضوع تعليمى للطلبة وزارة التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن هناك 21  ألف موضوع تعليمى على بنك المعرفة، لافتة إلى هناك مليون ونصف المليون طالب سيطلعون علي هذه المواد خلال هذا العام.
 
وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم أكدت أن  بنك المعرفة شجرة من الأنشطة العلمية والمعرفية يستفيد منها جميع المترددين عليه،  وتم عمل نظام موحد للنشر العلمى، مؤكدة أنه يوجد مليون ونصف من طلبة الثانوى يستفيدون  من بنك المعرفة بعد تسليم طلبة الصف الأول الثانوى العام التابلت خلال الأيام المقبلة
 
وقالت وزارة التربية والتعليم، أنه يتم عرض كل إنجازات بنك المعرفة على مدار الاربع سنوات الماضية دوليا، قائلة :" بنطلع اللي عملناه للغرب علشان يعرفوا احنا عملنا ايه"، مؤكدة أن جهات كثيرة تستفيد من بنك المعرفة المصرى منها النادى الأهلى ووزارة الصحة والتعليم العالى وجهات أخرى فى الدولة، مؤكدة أن البنك في صدد توقيع برتوكول أيضا مع وزارة الصحة للعمل علي تدريب الأطباء .
 
وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن مشروع بنك المعرفة بدأ التفكير فيه 2014، وفكرة نظام الاقتصاد يقوم على الأفكار والمعرفة شئ مهم جدا، موضحة أن الدولة قررت اتاحت ما وصل إليه العالم من معرفة أواخر 2015، وهذا الأمر يتواكب مع رؤية مصر 2030 وبنك المعرفة محاولة لتفعيل هذه الرؤية من خلال إتاحة المعرفة للمجتمع المصرى.
 
وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه تم التعاون مع شركات كبيرة ودور نشر  عالمية فى جميع مصادر المعرفة من هندسة وفيزياء وخلافه، موحدة أن البنك يحتوى على كمية ومصادر ثمينه جدا لجميع الأعمار،  وبنك المعرفة ليس مكتبة رقمية فقط بل يحتوى على شجرة من الأنشطة والمنظومة العلمية الكبيرة تصل بمصر إلى مجتمع المعرفة والبنك يعمل مع 31 بيت نشر دولية ولأول مرة تم اتاحت نشر الدوريات العلمية على بنك المعرفة.
 
وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن علماء مصر يستطيعون نشر دورياتهم للاستفادة منها دوليا، مشيرة إلى أن الدوريات مكتوبة بمختلف اللغات.
 
ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، الشكر للدولة للاهتمام بمجتمع المعرفة وأتاحت المحتوى المصرى والدوريات خارج مصر، مؤكدة أن القوات المسلحة هى أكثر الجهات استخداما لبنك المعرفة المصرى، كما أن وجود التابلت مع الطلبة أدى إلى زيادة الزيارات على البنك.
 
 
 
 
 
 
 
 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة