الاتحاد الأوروبى يحقق مع أبل بسبب خدمة الدفع عبر الهاتف

الأربعاء، 30 أكتوبر 2019 07:00 م
الاتحاد الأوروبى يحقق مع أبل بسبب خدمة الدفع عبر الهاتف apple pay
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواجه شركة أبل المزيد من المشكلات التنظيمية فى أوروبا، إذ يسأل منظمو مكافحة الاحتكار فى الاتحاد الأوروبى شركات البيع عبر الإنترنت عما إذا كان قد تم مطالبتهم باستخدام خدمة الدفع عبر الهاتف المحمول الخاصة بشركة أبل بدلاً من الخدمات المنافسة، وفق ما أظهرته وثيقة للاتحاد الأوروبي.

فى استبيان تم إرساله فى أغسطس، قالت المفوضية الأوروبية إن لديها معلومات أن شركة أبل قد تكون فرضت قيودًا على المدفوعات عبر الإنترنت لشراء السلع والخدمات، فى انتهاك لقواعد مكافحة الاحتكار فى الاتحاد الأوروبي.

وسأل الاستبيان عما إذا كانت الشركات ملزمة بموجب العقد بتمكين طريقة دفع معينة وأيضًا ما إذا كانت هذه العقود تتضمن شروطًا لدمج Apple Pay فى تطبيقاتها ومواقعها على الويب، إذ أراد المنظمون معرفة ما إذا كانت أبل قد رفضت التطبيقات التجارية باعتبارها غير متوافقة مع الشروط والأحكام الخاصة بدمج Apple Pay فى تطبيقاتها.

 وأكدت اللجنة أنها طلبت معلومات من المشاركين فى السوق، وقالت الجهة المسؤولة عن المنافسة فى الاتحاد الأوروبي: "إن المفوضية تراقب بنشاط تطوير حلول الدفع عبر الهاتف، وسلوك المشغلين النشطين فى قطاع المدفوعات، بما فى ذلك المدفوعات عبر الهاتف المحمول".

 وأوضحت أبل إن نظام الدفع الخاص بها يوفر الحل الأكثر أمانًا فى السوق كما يتضح من آلاف البنوك التى تستخدمه، إذ قالت: "لقد حول الأيفون مدفوعات الهواتف المحمولة بالكامل من خلال تزويد العملاء بخيار كيفية الدفع بما فى ذلك النقد وبطاقة الائتمان وبطاقة الخصم، وكذلك استخدام التطبيقات من البنوك والمؤسسات المالية الكبرى".

جدير بالذكر تم إطلاق خدمة الدفع عبر الهاتف المحمول Apple Pay فى أكتوبر 2014، وأصبحت متوفرة فى أكثر من 50 دولة حول العالم، بما فى ذلك أكثر من 20 دولة فى الاتحاد الأوروبي

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة