خالد صلاح

الغرفة التجارية بالإسكندرية تفوز باستضافة مؤتمر المنظمة العالمية لأفريقيا

الخميس، 03 أكتوبر 2019 04:05 م
الغرفة التجارية بالإسكندرية تفوز باستضافة مؤتمر المنظمة العالمية لأفريقيا شعبة النقل بالغرفة التجارية بالإسكندرية تفوز باستضافة مؤتمر المنظمة العالمية لأفريقيا
الإسكندرية أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فازت شعبة خدمات النقل الدولى واللوجستيات بالغرفة التجارية بالإسكندرية، وممثل منظمة الفياتا فى مصر باستضافة مؤتمر المنظمة العالمية لمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط حيث يأتى تقدم الشعبة بعد حصول مصر على رئاسة الاتحاد الإفريقى فى دورته الـ 32 وإلى رغبة الدولة فى العودة إلى افريقيا.

 

وأشارت الشعبة فى بيان لها اليوم الخميس، إلى أن فوز الطلب المصرى باستضافة المؤتمر يأتى بعد نجاح مصر فى استضافة كونجرس الفياتا عام 2011 والذى نظمته الشعبة بحضور مايقارب من ألف زائر على الرغم من ظروف قيام الثورة والمخاطر الأمنية التى كانت تواجهها البلاد، حيث تم التنظيم بنجاح كبير وبشهادة كافة الحضور على مستوى العالم.

 

وكشف المهندس أحمد مصطفى نائب رئيس الفياتا، وعضو مجلس إدارة "النقل الدولي" فى المؤتمر المقام حاليا فى كيب تاون بجنوب افريقيا أن الملف الوارد عرض تقديمى والذى تم إعداده من قبل لجنة متخصصة من بعض أعضاء مجلس الإدارة، فيما تضمن الملف الفرص الاستثمارية بمصر وعلى رأسها الفرص المتاحة بمحور تنمية قناة السويس الجديدة فد أدى إلى انسحاب أوغندا من السباق لاقتناعع الوفد بأحقية مصر لاستضافة المؤتمر.

 

من جانبه قال المهندس مدحت القاضى رئيس مجلس إدارة شعبة خدمات النقل الدولى واللوجستيات، إن قيام الدولة بدعم الملف المصرى من خلال وزارة النقل والفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس قد ساهم فى حسم كفة الملف المصرى.

 

وكانت وزارة النقل وافقت على رعاية المؤتمر، فيما خاطبت الشعبة وزراء الاستثمار والطيران المدنى والسياحة للحصول على رعايتهم للمؤتمر بالإضافة إلى وزارة قطاع الأعمال التس أطقن مؤخرا مبادرة جسور لربط مصر بشرق افريقيا.

 

وأشار القاضى إلى أن هذا الفوز ما كان ليتحقق بدون الدعم التى لاقتة الشعبة من الغرفة التجارية بالاسكندرية بقيادة الاستاذ أحمد الوكيل ومجلس إدارة الغرفة وأنه سوف يتم تشكيل لجنة متخصصة من مجموعة من مجلس الإدارة للقيام بكافة الأستعدادات الخاصة بالمؤتمر.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة