ولادة طفل "معجزة" بعد 10 أسابيع من تسرب السائل الأمنيوسي من رحم الأم

الثلاثاء، 29 أكتوبر 2019 12:07 م
ولادة طفل "معجزة" بعد 10 أسابيع من تسرب السائل الأمنيوسي من رحم الأم الطفل بعد ولادته
كتبت هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أنجبت أم طفلاً "معجزة " بعد عشرة أسابيع كاملة من فقدها السائل الأمنيوسي المحيط بالجنين فى الأسبوع الـ 26 للحمل مما كان يهدد بالإجهاض وموت الجنين قبل اكتمال نموه.

3

ووفقا لتقرير لصحيفة "ديلى ميل البريطانية" أصيبت البريطانية  لورين ميدلتون 24 عاما بتسرب السائل الأمنيوسي المحيط بالجنين في الأسبوع السادس والعشرين من الحمل، تم نقلها إلى المستشفى وأخبرها الأطباء أن كل المياه والسائل المحيط بالجنين قد تسربت وقد تتعرض للولادة المبكرة قبل الأوان.

لكن جاء قرارالأطباء بتأجيل الولادة لأطول فترة ممكنة من أجل إعطاء الطفل وقتًا للنمو، للسيطرة على الحمل فى حالة تسمى اضطراب تمزق الأغشية قبل الأوان.

1
 

 

وتتسبب تلك الحالة النادرة التي تصيب 3 % من حالات الحمل، في نزف السائل الأمنيوسي من رحم الأم.

بعد قضاء ثلاثة أيام في المستشفى، تم إرسال الأم الحامل إلى منزلها، وخضعت لمتابعة دقيقة مرتين فى الإسبوع لإجراء فحوصات، لمتابعة حالة الجنين. حتى تمت الولادة بسلام 

ما هو تمزق الأغشية قبل الأوان؟

يحدث تمزق الأغشية قبل الأوان في الأمهات الحوامل اللائي تقل فترة حملهن عن 37 أسبوعًا، في وقت مبكر من الحمل يحدث التمزق.

2
 

تؤثرهذه الحالة على ستة إلى 19 % من حالات الحمل على المدى الزمني وتحدث في 2 % من جميع حالات الحمل، ترتبط هذه الحالة بنسبة 40 % من الولادات المبكرة .

 وأظهرت الاختبارات التي أجريت الأم التى فقدت السائل الخاص بجنينها في الأسبوع 34 للحمل أنها كانت في صحة جيدة وأن السائل الأمنيوسي قد أعاد تجديد نفسه، ومن هنا قررالأطباء تركها حتى 37 أسبوعًا لتحديد موعد ولاده الطفل.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة