وسائل مبتكرة لخفض أوزان الموظفين ..منها حظر بيع المشروبات الغازية وقت العمل

الثلاثاء، 29 أكتوبر 2019 01:00 م
وسائل مبتكرة لخفض أوزان الموظفين ..منها حظر بيع المشروبات الغازية وقت العمل المشروبات الغازية
كتبت هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

ترتبط المشروبات السكرية بارتفاع معدلات السمنة مما يؤدي بدوره إلى زيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكري، و أظهرت دراسة بحثية جديدة أن حظر بيع المشروبات الغازية في العمل يمكن أن يقلل من تناولها واستهلاكها بنسبة 50٪ ويساعد الموظفين على انقاص وزنهم .

ووفقا للتقريرالذي نشر في صحيفة " ديلى ميل البريطانية " أظهرت دراسة أجرتها جامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو(UCSF) أن قرابة 70 % من الأشخاص الذين تم فرض حظر بيع المشروبات الغازية فى أماكن عملهم تقلص تناولهم لها مما ساهم فى انقاص وزنهم وحمايتهم من السمنة المفرطة وعدد من الأمراض الأخرى المرتبطة بها.

يأتى ذلك تأكيدا على ما يؤكد إن الاستغناء عن الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من السكروالدهون يعد أمرًا ضروريًا لتحسين الصحة العامة وخفض معدلات الإصابة بأمراض القلب والسكري.

وتشيرالدراسة الجديدة إلى أن مجرد إتاحتها بشكل أقل في الأماكن التي يقضى فيها الشخص الكثير من وقته مثل وقت العمل  يمكن أن يدفع الناس بعيدًا عن المشروبات الغازية .

وتبين أنه يمكن أن يؤدي حظر بيع المشروبات الغازية في أماكن العمل إلى خفض استهلاك المشروبات المحلاة بنسبة تصل إلى 50٪ ومساعدة العاملين على إنقاص الوزن.

وجدت مراجعة حديثة لأبحاث حول استهلاك المشروبات والسمنة أن استبدال  كوب واحد فقط من الماء بدلاً من تناول المشروب السكرية يوميًا يمكن أن يقلل من حدوث السمنة.

لم يعد هناك أي شك في أن المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة وحتى عصائرالفاكهة المضافة مع السكر تسهم بشكل مباشر في مخاطرزيادة الوزن أو السمنة لدى الأشخاص.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة