ممثل مفوضية الاتحاد الأفريقى: مصر تولى أمن إفريقيا الغذائى أهمية كبرى

الثلاثاء، 29 أكتوبر 2019 11:37 ص
ممثل مفوضية الاتحاد الأفريقى: مصر تولى أمن إفريقيا الغذائى أهمية كبرى يوم الغذاء الأفريقى
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استعرض عدد من ممثلى الدول الأفريقية المشاركة فى الاحتفال العاشر بـ يوم الغذاء الأفريقى، المنعقد الآن بالقاهرة، التجارب التى تم تطبيقها بدولهم والتى ساهمت فى تحسين الأغذية بأفريقيا. 
 
وقال ممثل المفوضية بالاتحاد الأفريقى ، إن الاتحاد الأفريقي اتخذ تحسين الغذاء بدول إفريقيا هدفا اساسيا له وأحد الموضوعات الهامة التى يسعى لتحقيقها لتنمية القارة، وتحقيق النمو المشترك، والمفوضية الأفريقية تسعى إلى تقليل الفقر وتنمية المجتمع الأفريقى وتبنى التكنولوجيا المتاحة التى تقدم الابتكار للفلاحين والأعمال المرتبطة بهم، وكذلك تبنى تكنولوجيا جديدة فعالة.
 
وأضاف خلال كلمته بإحدى جلسات فاعليات الاحتفال بيوم الغذاء الافريقى، أن المفوضية الأفريقية، تتعاون مع الهيئات المختلفة لحسن استغلال القدرات واستخدام التكنولوجيا لتحسين إنتاج الفلاحين وصغار الفلاحين، وتم تشكيل فريق ليتابع تطبيق الأبحات على أرض الواقع والاستفادة من الخبرات الموجودة فى القاهرة، ويتم التأكد من سلامة الغذاء، مشيرا إلى أن وزارة الزراعة المصرية تقوم بمجهود كبير لتنظيم هذا الحوار وهذا يؤكد ان مصر اتخذت هذا الأمر على محمل الجدية.
 
ويشارك فى الفاعليات، وزراء الزراعة وخبراء الغذاء في 55 دولة افريقية، على رأسهم مصر، و تعقد جلسات الاحتفال على مدار يومين، اليوم وغدا، ويناقش الاحتفال مشاكل الغذاء والفقر في افريقيا. 
 
ومن المقرر أن يشارك فى الجلسات الممتدة علي مدار يومين، المهندس مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة