محافظ الفيوم يفحص شكوى أهالى شكشوك من إرتفاع مقابل حق الإنتفاع

الثلاثاء، 29 أكتوبر 2019 01:38 م
محافظ الفيوم يفحص شكوى أهالى شكشوك من إرتفاع مقابل حق الإنتفاع لقاء محافظ الفيوم بأهلى قرية شكشوك
الفيوم – رباب الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إلتقى اليوم اللواء عصام سعد محافظ الفيوم، عدداً من أهالى قرية شكشوك التابعة لمركز أبشواى، لبحث ما تم من إجراءات حيال تضررهم من إرتفاع مقابل الإنتفاع بأملاك الرى على الترع والمصارف المستغلة زراعياً، وذلك بحضور كل من المهندس محمد خضير وكيل وزارة الرى والموارد المائية، وعماد فاروق رئيس قسم التراخيص برى شرق، وعادل فاضل مدير الضرائب العقارية بأبشواي.

خلال اللقاء تم بحث واستعراض الشكاوى فى ضوء قرار وزير الموارد المائية والرى رقم 280 لسنة 2018، المحدد لفئات وأسعار مقابل الإنتفاع لمنافع أملاك الرى على الترع والمصارف.

أشار وكيل وزارة الرى خلال اللقاء إلى أن الربط السنوى للمتر المسطح لمنافع الرى المستغلة لغرض الزراعة يقدر بواقع جنيه سنوياً فى حالة الترخيص بالإنتفاع من الرى ويصل إلى 4 جنيهات سنوياً للمتر فى حال عدم الترخيص، وطالب الأهالى المنتفعين بالتقدم بطلبات للترخيص لعدم توقيع الغرامة حيث أن طلب الترخيص يقدم لمرة واحدة ويتكلف 30 جنيهاً.

وأشار مدير الضرائب العقارية بأبشواى إلى أنه إبتداءً من شهر نوفمبر القادم ستبدأ لجان الحصر للمساحات المستغلة على الطبيعة، وعلى أى من المتضريين من المساحات التقدم بطلب للمأمورية للمعاينة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة