عرض تجارب تطوع الشباب بالاتحاد الإفريقى فى صالون لـ "الشباب والرياضة" اليوم

الثلاثاء، 29 أكتوبر 2019 09:35 ص
عرض تجارب تطوع الشباب بالاتحاد الإفريقى فى صالون لـ "الشباب والرياضة" اليوم وزارة الشباب والرياضة
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعقد الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدنى ومكتب الشباب الافريقى بوزارة الشباب والرياضة مساء اليوم "صالون رواق إفريقيا" وذلك بمركز التعليم المدنى بالجزيرة .

ويتضمن الصالون جلسة تعريفية ببرنامج متطوعى الاتحاد الإفريقي"، على هامش استضافة القاهرة للبرنامج خلال شهر ديسمبر 2019، والذى تعقد فعالياته فى شهرى نوفمبر وديسمبر من العام الجارى، وتنفذه الحكومة المصرية من خلال وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع مفوضية الاتحاد الإفريقى بإثيوبيا.

ويتناول الصالون التعريف بأنشطة الوزارة الأفريقية، إلى جانب عرض تجارب التطوع بالاتحاد الإفريقى يسردها ثلاثة متطوعين سبق لهم المشاركة بالبرنامج وخوض تجربة التطوع فى الاتحاد الافريقى، يعقبها حديث عن عمل مفوضية الاتحاد الإفريقى وأجندة إفريقيا 2063 من خلال كبير السياسيين بمكتب الاتحاد الإفريقى بالقاهرة، وعضو الوفد الدائم للاتحاد لدى جامعة الدول العربية السفير نادر فتح العليم.

والجدير بالذكر أن برنامج متطوعى الاتحاد الإفريقى هو برنامج يسعى إلى إدماج الشباب الإفريقى وجعلهم القوة الدافعة لتغيير وتنمية وتطوير العديد من المجالات التى يعنى بها. فهو برنامج تنموى قارى يسعى لتوظيف المتطوعين من شباب القارة فى جميع البلدان الإفريقية العضو فى الاتحاد الإفريقى لخدمة قطاعات مثل التعليم والصحة والأمن والسلم وتكنولوجيا المعلومات ومشروعات الشباب والزراعة والبيئة.

كما تستغل العناصر المتميزة من المتطوعين لشغل أماكن فى هيئات مختلفة حسب الحاجة إلى تخصصهم ويوزعوا بشكل أساسى على المدارس فى المناطق النائية والمستشفيات والمراكز الصحية وفى إطار برامج ما بعد الصراعات والمنظمات الدولية والوزارات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة