شاهد.. نيران كاليفورنيا تتوالى .. و"CNN": محاولات للسيطرة ومئات الآلاف مشردون

الثلاثاء، 29 أكتوبر 2019 01:37 م
شاهد.. نيران كاليفورنيا تتوالى .. و"CNN": محاولات للسيطرة ومئات الآلاف مشردون حرائق الغابات فى كاليفورنيا تخرج عن السيطرة
كتبت : نهال طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يكافح رجال الإطفاء في كاليفورنيا أكثر من عشرة حرائق في جميع أنحاء الولاية ، والتي أدت إلى تشريد مئات الآلاف من الأشخاص وترك مجتمعات كاملة في مواجهة الفوضى والظلام.

وبحسب شبكة "سي ان ان" اندلع حريق بالقرب من لوس أنجلوس والحق الضرر بسرعة مئات الأفدنة من الأرض وما لا يقل عن ثمانية منازل وفي أقصى الشمال، بالقرب من سان فرانسيسكو لا يزال حريق Kincade المدمر ينتشر.

وبحسب إحصائيات وأرقام سى إن إن ، يوجد 17 حريقا نشطا فى ولاية كاليفورنيا الآن كما طالت النيران أكثر من 94000 فدان بالإضافة لوجود 129 مليون شجرة في كاليفورنبا مما زاد الأمر سوءا وساعد على انتشار النيران بشكل أسرع، وتم إغلاق أكثر من 40 مدرسة عامة ونزوح حوالى 200 ألف شخص بالقرب من سان فرانسيسكو.

وتعتبر فترة نهاية فصل الصيف والخريف أوقاتًا رئيسية لـ حرائق الغابات ، عندما تتجمع ظروف الجفاف ودرجات الحرارة المرتفعة والرياح الشديدة لتشكل مخاطر حرائق خطيرة.

وتفيد المنظمة العالمية للأرصاد الجوية أنه على الرغم من انخفاض حالات الحرائق في الولايات المتحدة على مر السنين، إلا أن حجم الحرائق وكثافتها زاد حيث تعرضت الولايات المتحدة هذا العام إلى 44390 حريقا تسبب في أضرار لـ 4 ملايين و 515 فدانا في الولاية مع زيادة بنسبة 500% في الأراضي التي تعرضت للحريق في الولايات المتحدة منذ عام 1970.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة