رئيس فوتون العالمية للسيارات يعلن التعاون مع مصر لإنتاج 2000 أتوبيس كهربائى بمصنع 200 الحربى على مدار 4 سنوات بنسبة مكون محلى تصل تدريجيًا لـ45%.. ورئيس الوزراء: نتبنى تحويل المركبات التى تعمل بالسولار للغاز

الثلاثاء، 29 أكتوبر 2019 06:03 م
رئيس فوتون العالمية للسيارات يعلن التعاون مع مصر لإنتاج 2000 أتوبيس كهربائى بمصنع 200 الحربى على مدار 4 سنوات بنسبة مكون محلى تصل تدريجيًا لـ45%.. ورئيس الوزراء: نتبنى تحويل المركبات التى تعمل بالسولار للغاز مصطفى مدبولى - رئيس مجلس الوزراء
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء اليوم، رئيس شركة فوتون العالمية للسيارات، وحضر اللقاء الدكتور محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربى.

وخلال اللقاء أشار رئيس فوتون، إلى أن الشركة تم تأسيسها عام 1996، ويعمل بها 32 ألف عامل فى الصين، ويبلغ حجم إيراداتها سنوياً 14 مليار دولار، وتبيع منتجاتها من السيارات ومركبات النقل فى 110 دول حول العالم.

وأضاف رئيس شركة فوتون العالمية للسيارات، أن الشركة تحتل المرتبة الأولى فى حجم مبيعات السيارات التجارية فى الصين، والثانية فى العالم.

وأعرب رئيس فوتون عن سعادته بالتعاون القائم مع مصر من خلال وزارة الإنتاج الحربى، لإنتاج 2000 أتوبيس كهربائى بمصنع 200 الحربى على مدار 4 سنوات، وبنسبة مكون محلى تصل تدريجياً إلى 45%؜.

وكشف المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء، أن رئيس شركة فوتون أكد قيام الشركة أيضًا بوضع حجر الأساس لمصنعها فى مدينة السادات على مساحة 60 ألف متر مربع، لإنتاج المركبات التى تعمل بالغاز الطبيعى، وستبدأ عملية الإنتاج فى هذا المصنع اعتباراً من ديسمبر 2020.

وأشار سعد، إلى أن قطاع الصناعات المغذية للسيارات فى مصر قوى للغاية، مما يجعل شركة فوتون تأمل فى وصول نسبة المكون المحلى فى هذا المصنع إلى 60%.

من جانبه رحب الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، بالتعاون الجارى مع شركة فوتون، لاسيما فى ضوء ما تتمتع به الشركة من إمكانات وسمعة عالمية.

وأشار مدبولى، فى هذا الصدد إلى الخطط الطموحة التى تتبناها الحكومة لتحويل المركبات التى تعمل بالسولار، إلى مركبات تعمل بالغاز الطبيعى أى الدورة المزدوجة غاز/بنزين، من أجل تحقيق الاستغلال الأمثل لموارد مصر من الطاقة.

كما أشاد رئيس الحكومة، بالتعاون مع الشركة لتوريد وتصنيع أتوبيسات نقل جماعى تعمل بالكهرباء، معتبراً هذه الخطوة نقلة نوعية لمنظومة النقل الجماعى فى مصر.

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولى، أن مصر تمثل سوقًا واعدة للسيارات من مختلف الأنواع، كما تتيح فرصاً هائلة للتصدير إلى التجمعات التى تربطها بمصر اتفاقيات تجارة حرة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة